الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

شكاوى أولياء الأمور بالمدارس فى أسبوع

الخميس 26/أبريل/2018 - 10:04 ص
عبير احمد مؤسس اتحاد
عبير احمد مؤسس اتحاد أمهات مصر

قدم اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، البيان الأسبوعي الخاص ب"حصاد شكاوي أولياء الأمور في المدارس"، وذلك لإلقاء الضوء عليها وحلها من قبل المسئولين.

وطالبت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وزارة التعليم والمسئولين بالنظر في الشكاوي والتأكد منها والعمل علي حلها.

وتلقي الاتحاد شكوي من عدد من أولياء الأمور طلاب المدارس التجريبة بالجيزة، يشكون فيها من قرار مديرية التربية والتعليم بالجيزة والخاص بإستمرار العمل بنظام الثلاث أيام والذي يقسم الطلاب في الأسبوع الدراسي الي مجموعتين وكل مجموعه ثلاثة أيام فقط وذلك لحين الإنتهاء من بناء المدارس التي وعدوا ببنائها منذ أكثر من ثلاث سنوات وحتي الآن من دون جدوي.

وطالب أولياء الأمور بفتح تحقيق واتخاذ كافة الاجراءات لمحاسبة المقصرين والمتقاعسين بإدارة الأبنية التعليمية، مؤكدين أنهم السبب الرئيسي، وكذلك مديرية التربية والتعليم، موضحين أن الميزانية تسمح ببناء مباني جديدة وتوسعات في كل مدرسة ولكن لا احد يريد الموافقة.

وأوضح أولياء الأمور أن هذا العام قاموا بتقسيم مرحلة رياض الاطفال الي مجموعتين، الأولي: السبت والأحد والاتنين من 8 صباحا وحتي 12 ظهرا، والثانية: الثلاثاء والأربعاء والخميس، لافتين أن مديرية الإدارة التعليمية بالجيزة قررت تطبيق هذا النظام أيضا من العام القادم علي طلاب الصفوف الثلاثة الاولي بالمرحلة الابتدائية، مؤكدين أن أولياء الأمور يرفضون ذلك تماما، ومشيرين إلي أنهم تقدموا بشكاوي الي محافظ الجيزة والنيابة الادارية ورئاسة مجلس الوزراء والي الآن لايوجد رد منذ اكثر من شهر، مستطردين : " كل مانروح نسأل يقولوا اتصلوا علي الخط الساخن".

وقدم الشكوي للاتحاد ممثلين عن أولياء الأمور وهم: سعيد جمعه عن مدرسه أحمد زويل الرسميه للغات، ورشا أبوضيف عن مدرسه ثروت عكاشه الرسمية للغات، وحليمة محمد عن مدرسه السادات الرسميه للغات، وأسماء محمد عن مدرسة الصفا والمروة الرسمية لغات .

كما تلقي الاتحاد شكوي من أولياء أمور مدرسة الهدي والنور الخاصة بالمنصورة، يشكون فيها من إجبار مدير المدرسة المعلمين علي عدم التواصل مع أولياء الأمور علي أي صفحة خاصة بالمدرسة علي وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرين إلي أن المدير قام بإغلاق الصفحات التي يتم التواصل من خلالها بين المعلمين وأولياء الأمور ومنعهم من التفاعل معهم والرد علي استفساراتهم، مستطردين: "الوزير هيبدأ مرحلة تطوير تعتمد علي التكنولوجيا والبحث، ومدير المدرسة المبجل لا يعلم عنها شئ وأغلق الصفحات التي نتواصل من خلالها مع المعلمين".

كما تلقي الاتحاد تساؤلات لعدد من أولياء الأمور الذين يعانون من صعوبات التعلم وذوي الإعاقة، إلي وزارة التربية والتعليم، تتضمن كيفية دراسة هؤلاء الطلاب للمناهج والنظم الجديدة التي تعتمد بشكل أساسي علي الوسائل الحديثة، مؤكدين أن هناك مشكلة في صعوبات التعلم لدي هؤلاء الطلاب.