الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

18 دولة أفريقية تشارك في برنامج الجايكا بجامعة القناة

الثلاثاء 01/مايو/2018 - 08:06 ص
السبورة

يعقد بمقر كلية الطب البشري بجامة قناة السويس  في الفترة من 15 إبريل الجاري و حتى 15 مايو المقبل  برنامج تدريبى بعنوان )الإدارة المتكاملة لصحة الأمهات و الأطفال حديثي الولادة ) تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس و في إطار برنامج التعاون الثلاثي بين جامعة قناة السويس و هيئة التعاون الدولي اليابانية( جايكا) و الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية المصرية .
و يشمل  البرنامج 16 من العاملين في مجال الرعاية الصحية من الأطباء و هيئة التمريض، و فنيي المعامل من الدول الإفريقية الاتية: كينيا- تنزانيا- ليبريا- أوغندا -ملاوي-زامبيا- بوروندي-نيجيريا- السنغال- الكونغو الديمقراطية- سيراليون- جيبوتي- السودان- جنوب السودان-اثيوبيا- أريتريا - الصومال و غانا.

ويستهدف البرنامج التدريب على الوسائل الحديثة لتحسين صحة الأمهات قبل و بعد الولادة، و تشجيع الرضاعة الطبيعية و التعذية السليمة للأمهات و الأطفال حديثي الولادة، و التشخيص و الوقاية من الأمراض الشائعة أثناء فترة الحمل و بعد الولادة .
ويصيغ  المتدربون خلال فعاليات البرنامج خطة عمل لتنفيذها في المستشفيات و المعاهد الصحية التي يعملون بها عند عودتهم إلى بلادهم و نقل ما تعلموه من مهارات لزملائهم