الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

أولياء الأمور يرفضون تعريب التجريبيات والنظام التعليمى الجديد

الثلاثاء 01/مايو/2018 - 12:03 م
السبورة

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض للتعليم، أن أولياء الأمور كانوا يرحبون بالنظام التعليمي الجديد الذي يطبق بداية من مرحلة رياض الأطفال، وذلك بما يتماشي مع الشعار الذي يرفعه الاتحاد دائما: " التطوير يبدأ من أول السلم".

وأضافت عبير ، في تصريحات صحفية، أن بعد المؤتر الصحفي الذي أعلن فيه الوزير تفاصيل هذا النظام تحول رأي أغلب أولياء الأمور من القبول الي الرفض بنسبة 180 درجة في أجزاء كثيرة فيه خاصة فيما يتعلق بالمدارس الرسمية للغات "التجريبية سابقأ"، موضحة أن الوزير أعلن عن تعريب المدارس الرسمية للغات في 2019 وتصبح مثل المدارس الحكومية حتى الصف السادس الابتدائى تكون الدراسة فيهم باللغة العربية، علي أن يتم تدريس العلوم بالرياضيات باللغة الانجليزية بداية من الصف الأول الأعدادي.

وأكدت عبير علي أن الجزء الخاص بتعريب المدارس الرسمية لغات آثار غضب أولياء الأمور لأنهم يدفعون في هذة المدارس مصروفات أكثر من مصروفات المدارس الحكومية، مستطردة: "أولياء الأمور شايفين أن كده هيساوي ما بين الحكومي والتجريبي، يبقي اية لزمة المصروفات اللي بيدفعوها في التجريبي، وكمان القرار هيضعف من مستوي الطلاب في اللغة الانجليزية، وأي خدمات أخري لن تعوض الطالب".

واستنكرت عبير استبعاد المدارس الخاصة والدولية من النظام المقترح الجديد، مؤكدة أن ذلك يعد نوع من التميز والإخلال بالمساواة وتكافؤ الفرص والعدالة الاجتماعية، مستطردة: "طلاب المدارس الحكومية والتجريبية مش حقل تجارب، ولو هتعمل نظام جديد إما أن يطبق على جميع الطلاب خاص وحكومي، يإما متعملش".

وأشارات عبير إلى أنه من الواضح أن وزير التعليم يستعجل في تطبيق نظام جديد غير مكتمل وبدون خطة كاملة قابلة للتنفيذ على أرض الواقع، مؤكدة أن أولياء الأمور ليسوا ضد التطوير ولكن لابد أن تكون هناك خطط مكتملة واضحة يقتنعوا بها.