السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الارصاد تكشف عن تغيرات بالطقس خلال الايام القادمة

الأربعاء 02/مايو/2018 - 06:44 م
السبورة

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع ان  تشهد معظم محافظات الجمهورية خلال الأيام القليلة المقبلة استقرارًا فى الأحوال الجوية مع استمرار الموجة الحارة على أغلب الأنحاء، وذلك بعد حالة عدم الاستقرار التى شهدتها مختلف المحافظات وحذرت منها هيئة الأرصاد منذ الاثنين الماضى.

ويتوقع خبراء الأرصاد، أن يسود غدا الخميس طقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء وإن ظل مائل للحرارة على السواحل الشمالية نهارا لطيف ليلا.

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا والشوائب العالقة نهارا على شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، والرياح أغلبها جنوبية شرقية معتدلة تنشط على أقصى الغرب مثيرة للرمال والأتربة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس بالقاهرة العظمى 38  والصغرى 22، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 21، ومطروح العظمى 30 والصغرى 17.

وعن أحوال الطقس المتوقع خلال الأيام القليلة المقبلة، كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، عن أنه مع نهاية اليوم الأربعاء تنتهى حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية وتنحصر فرص سقوط الأمطار ونشاط الرياح على أغلب الأنحاء.

وأضاف عبد العال، أن اليومين المقبلين يشهدان استمرارًا فى ارتفاع درجات الحرارة لتكون أعلى من معدلاتها الطبيعية فى مثل هذا التوقيت من السنة.

وكشف رئيس هيئة الأرصاد الجوية، عن أنه من المتوقع أن تصل درجة الحرارة بالقاهرة يوم الجمعة لـ40 درجة، مع فرص لنشاط الرياح وفرص خفيفة لسقوط الأمطار بالسواحل الشمالية.