الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

وزير التموين : يوجه بسرعة صرف المقررات التموينية لـ70 مليون مواطن قبل رمضان.

الخميس 03/مايو/2018 - 03:24 م
السبورة


  

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية فى صرف المقررات التموينية عن شهر مايو  لنحو 70 مليون مواطن  مقيدون على 20 مليون بطاقة تموينية باجمالى كميات تبلغ قيمتها 3.5 مليار جنيه.

 

وقال الدكتور على المصيلحي  وزير  التموين والتجارة الداخلية،  أن الوزارة قامت بتوفير السلع المدعمة للمواطنين  وصرفها للبقالين والمنافذ التموينية لتوزيعها على المستفيدين   خاصة السلع الأساسية مثل السكر والزيت والمكرونة والجبن والمسلي بجانب العديد من السلع الأخرى.

 

 وأوضح الوزير أن المشتريات المركزية المباشرة لاحتياجات المستفيدين من الدعم ساهم فى تخفيض أسعار العديد من السلع الأساسية وتوفير كميات ضخمة بأسعار تقل عن مثيلتها فى السوق بنحو 10%

 

ووجه وزير التموين  كافة الشركات التابعة بتوزيع السلع على كافة المواطنين قبل شهر رمضان لتتمكن الأسرة المصرية من توفير كافة احتياجاتها وذلك فى إطار خطة الحكومة لتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة قبل دخول شهر رمضان .

 

 

وأكد الوزير على حرص الوزارة  على توفير كافة المنتجات والسلع الغذائية للمواطنين سواء من خلال 1200 مجمع استهلاكي و 30 الف بدال تمويني و3000 فرع لمشروع جمعيتي حتى يكون لدى المواطن الحرية الكاملة فى الحصول على المنتجات وفقا لرغبته واحتياجات أسرته بقيمة الدعم المخصص له بالبطاقات.

 

 

  يذكر أن د. على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أعلن فى وقت سابق  عن خفض اسعار 4 سلع تصرف على بطاقة التموين منها العدس  بنسبة انخفاض 20% و8% للجبنة التتراباك زنة نصف كيلو جرام و5% للجبنة التتراباك زنة ربع كيلو جرام و5% للدقيق الفاخر المعبأ .