الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مقالات

طارق شوقى على حق.. والأمهات.. انسوا الانترنت

الجمعة 04/مايو/2018 - 06:03 م

أزمة التعريب هل هى أزمة مفتعلة من ضمن مجموعات أزمات كامنة داخل التعليم وسبق أن نوهت عنها فى نقدى لفكرة التابلت والثانوية الجديدة.. الأزمة أن هناك ضجة اعلامية تحاول ان تسير بالتعليم فى اتجاه غامض.

الأمهات اللى بتصرخ من المناهج يا ريت بدلا من صراخ صفحات التواصل انسوا الانترنت شوية وركزوا مع أولادكم وبناتكم حتحسوا بفرق كبير.. أننا فى عصر أمهات الانترنت.. هل الأمهات حاليا لديها صبر وتحمل مثل أمهات الماضى الجميل؟

إلى المعترضين على نظام تدريس المناهج باللغة العربية فى المدارس التجريبية.. دا نظام دولة وعلى الجميع احترامه.. واللى مش عاجبه نظامنا يعلم ابنه فى اى مدرسة خاصة او دولية.. دا نظامنا واللى مش عاجبة يتعلم بفلوسه ويرتاح مننا.. فالوزير على حق.. الوزير بقراره يدعم لغتنا القومية ويدعم وجودها وكيانها.. شكرا سيادة الوزير.. الوزير على حق لكن كان يجب ان ينوه عن الفكرة وليس اصدار القرار قبل عرض الفكرة..

من الذين اثاروا هذه الفتنة:- 
معلمو الدروس الخصوصية المتخصصين فى تدريس العلوم والرياضيات باللغة الاجنبية لأن كيانهم يتهز.. أصحاب المطابع الخاصة بالكتب الاجنبية.. وكذلك شركات بيع الكتب الاجنبية.. الاسر التى تعتمد فى حياتها على اللغات الاجنبية اكثر من اللغة العربية.. بعض المتربصين بالتعليم المصرى ولا أعرف من هم.. لكن إثارة أزمات كثيرة فى التعليم هذه الأيام شىء يلفت نظر أى أحد بوجود مؤامرات.. التعليم المصرى محتاج وقفة جامدة وكبيرة من جهات تفوق مستوى الوزير..