الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تصريحات نارية لوزير التعليم: تدريبات جديدة للمعلمين في الصيف.. واللغة العربية الأساس الابتدائية والانجليزية في الإعدادية.. ومصر العاشر عالميا في التعليم

الأحد 06/مايو/2018 - 12:20 م
السبورة

أشعلت تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أمس مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث قال شوقي ان طلاب الـ "كى جى 2" الذين سوف يلتحقون بالصف الأول الابتدائى يطبق عليهم المدارس التجريبى للعام الدراسى 2019/2018، موضحا انه لا يوجد ماس وسينز فى الصفوف الأولى، وبداية تدريس الرياضيات والعلوم باللغة الانجليزية فى الصف الاول الاعدادى.

 

موضحا أن النظام التعليمى الجديد استراتيجية دولة غير مرتبطة بأى شخص، موضحا أن وزير التربية والتعليم قدم استقالته او تم إقالته سوف يستمر هذا النظام.

 

وأضاف أن تأهيل المعلمين على النظام التعليمى الجديد سوف يتم تدريباهم خلال الصيف المقبل، موضحا أن هذا الجزء جزء فنى متروك للوزارة فقط.

 

وأضاف خلال لقائه مع الاعلامية لميس الحديدى على قناة "cbc"، أن اللغة العربية هى الأساس فى المرحلة الابتدائية بالاضافة الى اللغة الانجليزية، مؤكدا أن المرحلة الاعدادية سوف يتم تدريس الرياضيات والعلوم باللغة الانجليزية.

 

وتابع  أن مصر سوف تحتل ترتيبا متقدما على مستوى التعليم فى العالم ولن يقل عن المركز العاشر وأن الاختبار الذى سوف يعقد للصف الرابع الابتدائى فى النظام التعليمى الجديد هو الذى سوف يحدد ترتيب مصر العالمى فى التعليم.