ads
ads

خدمات

قبل إقرار زيادة الـ 28 مليار.. راجعوا وزير التعليم

الثلاثاء 08/مايو/2018 - 11:52 م
 
أمس تعرضت لنقد شديد ولم أحزن لأننى سأكون على حق فى الفترة القادمة وليس الآن ولن أغضب لأننى باعبر عن رأى والناس بترد والرد فن وذوق..

لكن شىء جميل هو تكاتف النواب مع متطلبات التربية والتعليم والأجمل تجاوب السلطة التنفيذية مع متطلبات المعلمين المادية وتحسين ظروفهم المعيشية لكن يجب أن ينتبه الجميع الا أن الوزارة تحتاج الى اعادة ترتيب نفسها ويجب اعادة ترتيب أفكار الوزير ولا بد من تدخل الرئاسة ومجلس الوزراء قبل أن يتسلم وزير التعليم زيادة الـ 28 مليار فى ميزانيته..

فوزير التعليم يحتاجها لزيادة مرتبات المعلمين وتدريب المعلمين وانشاء 30000 فصل بالتعليم الثانوى وكذلك لشراء التابلت.. بالنسبة لزيادة مرتبات المعلمين لا بد من وضع لوائح مالية منصفة.. لوائح لا تميز المسئولين وقيادات الوزارة والمديريات بينما المعلمين مطحونين فى الفصول ومطحونين ماديا ولا يوجد من يرحمهم او يقدرهم معنويا..

المعلم محتاج الكثير لأنه مظلوم والرئاسة والحكومة تفهموا الأمور، أما موضوع الدروس ومليارات الدروس فهذه الأمور علاقة دولة ومجتمع قبل أن تكون عقاب دولة لمعلم.. وعندى رد واحد على الدولة عندما اعتزل أحد معلمى الدروس الخصوصية قام أولياء الأمور بالتظاهر أمام منزله لإجباره على العودة عن قراره.. السؤال: ماذا فعلت الدولة مع هؤلاء؟ ويا ريت حد يرد عليا !!!!!!!!!

بالنسبة لتدريب المعلمين 
بدلا من انفاق مبالغ مالية كبيرة على تدريب المعلمين لماذا لا نقوم بتدريب 2 او 3 من المعلمين من كل مدرسة، بحيث يكون بالمدرسة معلم يدرب 30 معلما ومجانا   ويقومون هم بمهمة التدريب داخل مدارسهم بدلا من انفاق ميزانيات كبيرة على التدريب والمستفيد الاكبر ماديا هم مدربى الاكاديمية والقائمين باعداد الحقائب التدريبية.. سيادة الوزير راجع نفسك وراجع خطتك التدريبية..

بالنسبة لإنشاء 30 ألف فصل 
أطلب من الوزارة قبل انشاء فصول جديدة استرداد الفصول غير المستغلة استغلالا حقيقيا بجميع المدارس لأن الوزارة سبب فى أزمة الفصول وليس جزء منفصل ولنتحدث عن 
فصول مغلقة وغير مستغلة نهائيا بالمرة فى المناطق منخفضة الكثافة.. فصول مستغلة لصالح أقسام الادارات والمديريات لضيق المساحة بالادارات والمديريات والمسئولين مش لاقيين مكاتب ليهم فبدأوا الاستيلاء على فصول المدارس لأن كل واحد بيه رئيس قسم عايز مكتب خاص بيه وكأنه ف عزبة خاصة بيه.. فصول مستغلة كقاعات تدريبية داخل المدارس وما أكثرها رغم ان التدريبات مقرها الأكاديمية او دواوين المديريات لكن تفشى الفساد الادارى والمحسوبية والمجاملات تم نقلها للادارات والادارات ليس بها اماكن تدريب فنقلوا قاعات التدريب للمدارس..

فصول داخل المدارس كمخازن ولأعمال ادارية وليس لصالح عملية التدريس ولا يوجد من يحاسب على ذلك وهيئة الأبنية تغض بصرها عن ذلك الأمر وعن الاستغلال الأمثل للفصول رغم ان كل فصل له كود.. المفاجأة أنه يوجد 6500 فصل بالتعليم الثانوى بكافة انواعه يمكن استخدامها كفصول دائمة او مؤقتة..

بالنسبة للتابلت 
المدارس الثانوية فرحتها مش بالتابلت بقدر ما أن الانترنت سيتم توصيله مجانا وعلى نفقة الوزارة للمدارس والسبب يتلخص فى أن ميزانية التطوير التكنولوجى بالمدارس وهى 7.5جنيه (سبعة جنيهات ونصف ) لكل طالب يسددها ضمن المصروفات الدراسية يتم توريد 85 % منها لصالح الوزارة ويتبقى للدارس 15% فلماذا يحدث ذلك؟ يجب ان تحقق الوزارة فى سبب حصول التطوير التكنولوجى بالوزارة على 85% من قيمة الاشتراك السنوى للطلاب بكافة المراحل وكذلك بالنسبة للمعامل نفس الامر يحدث.. مطلوب من الوزارة مراجعة هذا المقال والرد.. لماذا يتم تحصيل 85% من الرسوم المحصلة للتطوير التكنولوجى ضمن الرسوم المدرسية بالمدارس لصالح الوزارة لماذا لا تصبح الـ 85% بميزانية المدارس؟

تعليقات Facebook