الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

طارق شوقى يستعرض كيفية استعمال طلاب الثانوية لمنظومة "التابلت".. ويطمأن أولياء الأمور: لن نعتمد على الانترنت

الإثنين 14/مايو/2018 - 11:27 ص
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

طمأن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أولياء أمور طلاب الصف الأول الثانوى للعام الدراسى المقبل 2019/2018، بشأن استخدام التابلت فى المدارس والنظام الجديد المقرر تطبيقه على هذه الفئة من الطلاب وما يطلق عليها الثانوية التراكمية.

وقال الوزير فى تصريحات صحفية اليومَ الإثنين: "سوف نستخدم شبكات داخلية داخل المدارس لتصفح المحتوى الرقمى وإجراء الامتحانات بدون الاعتماد على الإنترنت".

وبشأن المخاوف من إمكانية عدم قدرة التابلت على استمرار التشغيل طوال اليومَ الدراس وانتهاء شحنه، قال الدكتور طارق شوقى إن الرئيس عبدالفتاح السيسى كلف أجهزة الدولة بإتمام البنية التحتية ولا يوجد حاجة لفكرة شحن التابلت لأن البطارية تتحمل 10 ساعات كاملة وبالتالى ليست هناك حاجة لشحن داخل المدرسة.

وأضاف طارق شوقى أن وزارة التربية والتعليم تتعاون مع "وزارة الاتصالات والقوات المسلحة" لإتمام هذا كله بشكل احترافى بمتابعة من الرئيس وبالتالى لا مبرر من القلق على الشحن أو الشبكات فى ظل هذا العمل الجماعى المؤسسى.

وفيما يخص التعامل مع التابلت فى القرى التى تعانى من غياب شبكة الإنترنت، قال وزير التعليم إن "الشبكات الداخلية لا تعتمد على شبكة الإنترنت أو شبكات المحمول وبالتالى الأداء سيكون نفسه فى المدينة والقرية".