الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

"أمهات مصر" يرصد شكاوى امتحانات الإعدادية فى المحافظات.. سهولة فى علوم القاهرة وصعوبة فى الاسكندرية والبحيرة

الثلاثاء 15/مايو/2018 - 01:54 م
السبورة

أعلنت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، عن وجود صعوبات في بعض أسئلة امتحانات المرحلة الإعدادية في محافظات، بينما سهل في محافظات أخرى، وتباين في آراء بعض الطلاب في مواد أخرى.

وقالت عبير، في بيان، أن الاتحاد رصد سهولة مادة العلوم " عربي و لغات" بمحافظة القاهرة، وأكد أولياء الأمور أن الامتحان جاء في مستوي الطالب المتوسط والأسئلة مباشرة وخالية من أي تعقيد، بينما أشتكي أولياء أمور من صعوبة أمتحان مادة العلوم " لغات "بمحافظة البحيرة ، فضلاً عن وجود أمتحان مادة الهندسة في نفس اليوم وهو ما سبب في حالة من الضغط والتوتر للطلاب قبل وأثناء الأمتحان .

وأضافت عبير أن الاتحاد تلقي شكاوي من أولياء الأمور في أمتحان مادة العلوم " لغات " بمخافظة الأسكندرية، مؤكدين أن الأسئلة غير مباشرة ووجود صعوبة  في ترجمة أغلب كلمات الامتحان، اضافة الي كثرة أسئلة الامتحان.

وأشارت عبير إلي سهولة أمتحان مادة الجبر " عربي و لغات" بمحافظة الجيزة ، بينما تباين آراء الطلاب وأولياء أمورهم حول مادة الجبر بمحافظة الفيوم ، حيث رأي البعض الأمتحان سهل بينما رأي البعض الأخر وجود صعوبة في بعض أسئلة الامتحان.

وتابعت: هناك شكاوي من اولياء الأمور في أمتحان الهندسة " لغات" بمحافظة دمياط، مؤكدين ان الامتحان تضمن بعض الأسئلة غير المألوفة وطول أسئلة الأمتحان التي تحتاج لوقت اكثر ، بينما أعرب الطلاب وأولياء الامور عن سعادتهم من سهولة امتحان الحاسب الآلي بالفيوم.

وأوضحت عبير ان الاتحاد تلقي شكوي من ميرفت شطا، ولي أمر طالبة بمدرسة الأورمان الرسمية بالدقي من سوء تعامل المراقبين داخل اللجان وعدم ردهم علي أغلب استفسارات الطلاب داخل اللجان، وعدم التعامل بطريقة لائقة مما أدي الي تؤتر وأستياء أغلب الطلاب، بحسب الشكوي.

وطالبت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، مصححي المواد بمراعاة ظروف الطلاب وصعوبة بعض الأسئلة غير المباشرة.