ads
ads

خدمات

تفاصيل ضبط استاذ جامعى يرتدى النقاب ليسرق محل ذهب بعد النصب عليه بمبلغ مليون ونصف المليون جنيه

الجمعة 18/مايو/2018 - 08:31 م
السبورة
كتب - عبدالملك حمدى
 
ظهرت مستريحة أخرى فى اسوان بعد ان استولت على 34 مليون جنيه من المواطنين بحجة استثمارها بفوائد وعوائد شهرية أعلى من البنوك أضعاف أضعاف المبالغ التى تعطيها البنوك الى المواطنين مقابل استثمار أموالهم.

وكان من الضحايا استاذ جامعى تم النصب عليه بمبلغ مليون ونصف المليون جنيه تحويشة عمره طوال عمله فى الجامعة، فقرر ان ينتقم من اسرة "المستريحة" ويقوم بسرقة محل ذهب لأحد أقاربها.

وتعد الواقعة التى شهدها مركز دراو فى فبراير الماضى، بشأن ضبط أستاذ جامعى حاول سرقة محل ذهب، ذو علاقة وطيدة بقضية مستريحة أسوان، حيث تبين من التحريات أن الأستاذ الجامعى ويدعى ط.ا، من أحد الضحايا، بعد أن تمكنت المتهمة من إقناعه بإيداع كل أمواله التى تحصل عليها من عمله خلال السنوات الماضية وقدرها مليون ونصف جنيها، بين إيديها حتى يتضاعف ثروته وتصبح ملايين.

تبين من تحريات رجال مباحث مركز دراو، أن الأستاذ الجامعى أصيب بصدمة بعد هروب المتهمة وتهربها من سداد الأرباح المتفق عليها بعد إيداع كل ما يمتلكه لتوظيفها، فلم يكتف الأستاذ الجامعى بتحرير بلاغا كبقية الضحايا، بل قرر الانتقام من أسرة المتهمة، وبالفعل فكر فى حيلة لاسترداد أمواله عن طريق ارتداء نقاب، يخفى ملامحه، وتوجه إلى محل ذهب يملكه زوج شقيقة المتهمة، وكان بيده سلاح أبيض، وأشهر السلاح فى وجه صاحب المحل بدافع التهديد بسرقة عدد من المشغولات الذهبية، إلا أن صراخ صاحب محل الذهب أنقذه من الأستاذ الجامعى، بعد أن تمكن أهالى المنطقة من القبض عليه وتسليمه إلى الأجهزة الأمنية.

واعترف الأستاذ الجامعى بارتكاب جريمته، خلال تحقيقات النيابة، وكشف قائلا: "قررت انتقم من الست اللى استولت على فلوسى ونصبت عليا وأخذت تحويشة عمرى وهربت".

وأوضح المتهم: أن السيدة التى اتهمها بالنصب عليه والاستيلاء على مبلغ 1.5 مليون جنيه منه، تربطها صلة نسب بصاحب محل الصاغة بالمركز، فهو زوج شقيقتها لذلك قررت التخطيط لاسترداد فلوسى من خلال ارتداء نقاب حتى يخفى ملامحى واقتحام المحل وسرقة عدد من المشغولات الذهبية منه انتقاما منهم".

وأشار إلى أنه كان يملك المبلغ المالى المشار إليه وقرر الاستثمار به من خلال شركات توظيف الأموال، لذا اتفق مع إحدى السيدات التى تعمل بهذا المجال على توظيف المبلغ مقابل دخل شهرى وأرباح مضاعفة، إلا أنها لاذت بالفرار مما أصاب المتهم بصدمة دفعته للقيام بجريمته.
ads

تعليقات Facebook

ads