الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

عاجل| التعليم: فتح باب الاعتذار عن المشاركة فى أعمال امتحان الثانوية العامة الاثنين.. القرار يشمل 7 حالات لقبول الاعتذار.. وأخر موعد للتقدم الأربعاء المقبل

السبت 26/مايو/2018 - 04:26 م
السبورة

أعلن الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة أن الوزارة سوف تقوم بفتح باب الاعتذار عن المشاركة فى أعمال امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى اعتبارًا من صباح الاثنين الموافق 28/5/2018، ويستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 30/5/2018.

 

وأضاف حجازى في تصريحات صحفية، أن تم إصدار توجيهات لرؤساء لجان الإدارة بقطاعاتها الأربعة على مستوى الجمهورية بمراجعة المستندات المقدمة للاعتذار عن أعمال الامتحانات، والالتزام بشروط قبول الاعتذار وفق الشروط التالية:-

 

1. الحالات المرضية: مع تقديم تقرير طبي معتمد من اللجنة الطبية أو التأمين الصحى.

2. ندب الزوج والزوجة معًا لأعمال الامتحانات: سيتم قبول إعتذار أحدهما على أن يتقدم المعتذر بخطاب الندب وصورة من خطاب ندب الطرف الأخر مع صورة تحقيق الشخصية للزوجة (الرقم القومي) + إقرار من أحدهما يتعهد فيه بتنفيذ الندب الصادر له.

3. وجود طفل رضيع حتى عامين: مع تقديم صورة من تحقيق الشخصية للأم مع شهادة ميلاد الطفل.

4. وفاة الزوج: مع تقديم صورة من شهادة وفاة الزوج، وصورة ضوئية من بطاقة الزوجة.

5. عمل الزوج بمنطقة نائية: بشرط تقديم خطاب معتمد من جهة عمله بالمنطقة النائية، وأنه لا يزال على قوة العمل بها.

6. سفر الزوج خارج البلاد: بشرط تقديم صورة من جواز السفر وتأشيرة الخروج مرسلة بالفاكس بتاريخ حديث وصورة بطاقة الزوجة.

7. رعاية الأبناء ذوى الإعاقة الذهنية، والأزواج أصحاب الأمراض السرطانية: مع تقديم تقرير طبي معتمد.

 

وتيسيرًا على  المكلفين بأعمال امتحانات الثانوية العامة للعام الحالى والراغبين فى الاعتذار عن المشاركة ممن يتوافر لديهم أحد الشروط المنصوص عليها عالية.

 

وقد أعلنت الوزارة أنه قد تم تشكيل لجان من أعضاء لجان الإدارة على مستوى جميع القطاعات، وتكليفهم بتلقى واستقبال طلبات الاعتذار بدواوين المديريات التعليمية، والبت فيها وفق القواعد المنظمة.