محافظة كفرالشيخ تنهى استعداداتها لاختبارات الثانوية العامة

الجمعة 01/يونيو/2018 - 02:55 م
الدكتورة بثينة كشك
الدكتورة بثينة كشك
كتب - طه حسن
 
أكد اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ، إنتهاء استعدادات مديرية التربية والتعليم لاستقبال امتحانات شهادة الثانوية العامة، الأحد المقبل، حيث يؤدي 19400 طالباً وطالبة الامتحان أمام 69 لجنة موزعين على 13 إدارة تعليمية على مستوى مراكز المحافظة، مشيرًا إلى أنه تم توفير كل سبل الراحة والأمان للطلاب وتهيئة المناخ المناسب لأداء الإمتحان في سهولة ويسر.

ووجه المحافظ الأجهزة المعنية ومسئولي التربية والتعليم بمتابعة وتأمين سير امتحانات الثانوية العامة بمختلف مدارس المحافظة، وتوفير الأجواء المناسبة لأداء الامتحان بشكل جيد، وضبط ومواجهة أي مشكلات من شأنها الإضرار بالعملية الامتحانية. 

وأضاف محافظ كفرالشيخ، أنه تم التنسيق مع قوات الأمن لتأمين اللجان والعمل على منع الغش والتنبيه على مدير مديرية الصحة بتواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان تحسبًا لمواجهة أي ظرف طارئ وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للطلاب في حالة حدوث ظرف صحي. 

وأصدر المحافظ، تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة الإهتمام بأعمال النظافة ورفع القمامة أولًا بأول من محيط المدارس بنطاق دائرة المحافظة لتوفير جو صحي وملائم لأداء الامتحان، معرباً عن أمنياته الطيبة لطلاب وطالبات الثانوية العامة بأداء الامتحانات في سهولة ويسر، متمنيًا لهم النجاح والتفوق. 

من جانبها قالت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم: إنه تم عقد اجتماع مع أعضاء إدارة تنسيق المتابعة بالمديرية لمناقشة التعليمات الوزارية بشأن سير اللجان وانضباطها والتأكد من انتهاء تجهيز الاستراحات وتوفير كل سبل الراحة لاستقبال رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل والملاحظين المنتدبين لتمر الامتحانات في جو من الهدوء والسهولة على أبنائنا الطلاب وجميع المشاركين بالعملية الامتحانية. 

وأضافت وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية في تأمين نقل أوراق أسئلة الامتحانات والإجابة ومقارّ لجان الامتحانات ومواجهة حالات الغش أو الشغب إن وجدت، وكذلك التنسيق مع مديريتي التموين والكهرباء ومكتب المستشار العسكري بالمحافظة، مشيرة إلى أن غرفة عمليات الثانوية العامة بمديرية التربية والتعليم بكفرالشيخ تبدأ التواصل مع لجان سير الإمتحان لتذليل أي عقبة تواجه سير العمل باللجان.

تعليقات Facebook