السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

عاجل| التعليم تكشف عن تفاصيل الاستعداد لليوم الأول من امتحانات الثانوية العامة.. وتعليمات هامة خلال الساعات الأخيرة

الأحد 03/يونيو/2018 - 06:51 ص
السبورة

كشفت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم، ـن لجان امتحانات الثانوية العامة قد تسلمت أكثر من 10 آلاف و600 عصا إلكترونية، من أجل تفتيش الطلاب قبل دخولهم اللجان، والتأكد من عدم حمل أي طالب جهاز محمول أو أي من أجهزة الغش الإلكتروني.

 

وسوفتفتح اللجان أبوابها أمام الطلاب قبل 45 دقيقة من بدء الامتحانات، منعًا لتجمع الطلاب أمام اللجان، وحتى يتسنى تفتيشهم.

 

وفي ذات السياق أكد خالد عبدالحكم، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن صناديق نقل كراسات الامتحان "البوكليت" مزودة بأقفال تحمل أرقامًا سرية، مشيرًا إلى أنه يوجد مع كل صندوق ظرف خاص به التعليمات الخاصة بفتح الصندوق، والرقم السري الخاص به، على أن يفتح في موعده المحدد له بواسطة رئيس اللجنة.

 

وأوضح "عبدالحكم"، أنه تم توفير صندوق طوارئ في حالة وجود عجز للصناديق، لافتًا إلى توجيه مديري المديريات التعليمية بإعادة الصناديق الخاصة بكراسات امتحانات اليوم الأول لاستكمال عملية صندقة الكراسات لليوم التالي.

 

وانتهى رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة، من تعليق كشوف المناداة بأسماء طلاب في اللجان، إضافة إلى لصق أرقام جلوس الطلاب على مقاعدهم، وحدد رؤساء اللجان مهام كل عضو، وتحديد الغرف المخصصة للتحقيق مع الطلاب المشاغبين أو الغشاشين.

 

واستعدت غرفة العمليات المركزية بديوان عام وزارة التربية والتعليم، لمتابعة الامتحانات منذ أمس، وتسفير الامتحانات إلى المحافظات الحدودية، وتتضمن غرفة العمليات ممثلين عن وزارات "الداخلية، والاتصالات"، وفريق مكافحة الغش الإلكتروني، برئاسة الدكتور رضا حجازي رئيس الامتحان.

 

وعقب انتهاء كل امتحان وقبل بدء التصحيح، يعقد اجتماع بين كل من مستشار المادة والمصححين على مستوى الجمهورية من خلال شبكة "فيديو كونفرانس"؛ لمراجعة نموذج الإجابة وتحليله وإضافة أي إجابة ممكنة؛ ليعتمدها رئيس الامتحان في إجراء يحدث لأول مرة هذا العام.

 

وطالب الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة، أولياء الأمور والطلاب بعدم الانسياق وراء الشائعات التي تنتشر عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، والتواصل مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة في حالة وجود شكوى أو استفسار عن طريق الأرقام التالية:

 

* 27957305

* 27957628

* 27941089

* 27957431

* 27957631

27957592 (فاكس)

 

فضلًا عن الخط الساخن للوزارة على الرقم (19126)، أو التواصل عن طريق تطبيق (WhatsApp) على الرقم:

01009085038