الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

هام| التعليم تعلن عن بشرة سارة لطلاب الثانوية العامة تطبق للمرة الأولي في امتحانات هذا العام

الأحد 03/يونيو/2018 - 07:40 ص
السبورة

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن بشرة سارة لطلاب الثانوية العامة تطبق للمرة الأولي في امتحانات هذا العام.

 

حيث صرح الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة، ورئيس قطاع التعليم العام عن إجراءات سيتم تطبيقها لأول مرة فى تصحيح امتحانات الثانوية العامة هذا العام يتمثل في الأتي :

 

-  السماح بتعديل نموذج الإجابة قبل البدء فى تصحيح أوراق إجابة الطلاب وذلك من خلال عقد فيديو كونفرانس بين مستشاري المادة ومقدري الدرجات بعد انتهاء الامتحان وقبل البدء فى تصحيح العينة العشوائية لمناقشة كل جزئية من جزئيات الامتحان وآلية تقديره والإجابات المحتملة لهذه الأسئلة.

 

-  فى حالة وجود إجابات محتملة لبعض الأسئلة وليست موجودة فى نموذج الإجابة سوف يتم إضافتها واعتمادها قبل بدء التصحيح، وبهذا لن يكون نموذج الإجابة الموضوع من قبل مستشاري المواد إلا إطار عام يحكم مقدري الدرجات وأنه يمكن إضافة إجابات جديدة وصحيحة لم تكن موجودة فى نموذج الإجابة الأصلي.

 

-  هذه الإجراءات تهدف لضمان دقة التصحيح وتقليل التظلمات، وسوف يتم وضع لجان فنية لواضعي أسئلة الامتحانات على أن تلتزم هذه اللجان بمراعاة دقة الأسئلة من حيث الصياغة.

 

- الطالب سوف يتم محاسبته على الخطوات وليس على النتيجة النهائية فقط مؤكداً بأن دقة الامتحان وضبطه سوف يساهم فى التقليل من التظلمات، مع توفير نموذج إجابة قوى وواضح ومحدد يتم فيه توزيع الدرجات بدقة.

 

-   معلمو المرحلة الثانوية هم الذين سيقدرون درجات الطلاب كل معلم فى مادته وسوف تخضع الكراسة إلى إشراف من عناصر فنية وأن الوزارة سوف تحاسب مقدري الدرجات الذين سيثبت تقصيرهم فى التصحيح وأن المقدر له الحق فى احتساب أى إجابات يراها صحيحة بعد رفعها إلى  مشرف الحجرة الذى سيرفعها بدوره إلى مشرف مستشار المادة وأن كل مقدر سوف يقوم بتصحيح 16 ورقة فقط فى اليوم لضمان الدقة ومنحه الوقت الكافي لتصحيح الإجابات بعناية.