خدمات

الى وزير التعليم.. تنفيذ الوصايا العشر

الجمعة 08/يونيو/2018 - 10:49 ص
 
تغيير الوزارة المرتقب قد يبقى او يستبعد د. طارق شوقى وهو شأن الدولة لكن نحن نتحدث عن المنصب وليس المسؤول.. وزير التعليم هو من أهم الأشخاص بمصر.. فهو يدير مؤسسة يتعلق أغلب الشعب باعمالها ما بين طلاب ومعلمين وجهاز ادارى، لذا بلاش نتكلم عن الماضى الحزين ولنتحدث عن تمنى مستقبل سعيد لمنظومة التعليم..

مصر مهما سبقها الآخرون هى قبلة العرب والافارقة والعالم الاسلامى فى التعليم فالتصنيفات العالمية احيانا تكون لا تريد الخير لمصر.. لكن يجب إصلاح التعليم المصرى إداريا بالتوازي مع تطوير المناهج والتطوير التكنولوجي للموارد البشرية.. احنا محتاجين كتير للعمل التعليمي وكثير من الجرأة . محتاجين مفرمة بجد لإنقاذ التعليم إداريا لذا يجب على الوزير بصفته وليس اسمه اتخاذ إجراءات عاجله فور حلف اليمين لعمل الآتي

1- إلغاء إدارات المتابعة وتقويم الأداء لوجود من يقوم بعملها مثل رؤساء الاقسام والتوجيه المالي والادارى.      2- دمج أقسام الإدارات خاص عندك قسمين تحت اسم التخطيط.، والغاء قسم الاعارات وتوزيع اختصاصه على شؤون العاملين. 
3- دمج البنية التكنولوجية للمدارس الثانوية ويا ريت استخدام اللاب توب بدلا من الأجهزة الحالية لتوفير مساحات.
4- إعادة النظر فى استخدام الحجرات المدرسية لدعم البنية التحتية وتوفير فصول دراسية.
5- دعم الإنترنت بالمدارس . 
6-  تطهير أقسام الإدارات المديريات من الذين لهم ملفات أمنية تتعلق بالانتماء للتيارات الدينية المحظورة.        7- إعادة هيكلة الإدارات والمديريات وإعادة الزيادات للتدريس. 
8- دعم دور النقابة لأنها المتحدث الشرعي باسم المعلمين وكفاية اختراعات غير رسمية اسمها الحركات التعليمية.
9 - قانون التعليم الجديد كفاية كدا كلام.. أين هو على ارض الواقع؟
10 - وضع حد أقصى لمكافات وأجور وبدلات العاملين بالوزارة وكذلك حد ادنى مريح.
ads

تعليقات Facebook