السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بالصور.. محافظ القاهرة يفتتح مبادرة " معا نرتقي "

الأحد 10/يونيو/2018 - 11:21 م
السبورة

افتتح المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة وعبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس مبادرة " معا لنرتقي" لتجميل أسوار المدينة الجامعية ببشارع سراي الزعفران .

بحضور كلا من  اللواء محمد أيمن نائب المحافظ للمنطقة الشمالية والغربية والعميد  أركان حرب عمرو محمد فكري - رئيس حى الوايلي ونظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة  وطايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية وطارق منصور وكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وهبه شاهين مديرالمركز الإعلامي للجامعة وعدد من قيادات محافظة القاهرة وحي الوايلي .

وخلال جولته التفقدية للجداريات التي قام علي تنفيذها 100 من طلاب كلية التربية النوعية بجامعة عين شمس  أشاد  المحافظ بدور جامعة عين شمس كمركز اشعاع ثقافي وحضاري ومعرفي ؛ مشيرا للدور المجتمعي لقطاع شئون خدمة المجتمع  وتنمية البيئة بالجامعة .

كما أثنى علي التعاون البناء بين الجامعة و محاغظة القاهرة من ناحية و بينها و بين رئاسة حي  الوايلي .
و أشار عبد الوهاب عزت إلى حرص الجامعة علي القيام بدورها الخدمي و المجتمعي في خدمة المجتمع المحيط بالجامعة ؛ لافتا إلى أن تجميل أسوار الجامعة يهدف إلى نشر ثقافة الجمال و محاولة تغيير السلوكيات بطريق غير مباشر انطلاقا من فلسفة أن رؤية الجمال يؤدي إلى التطلع لمزيد من الجمال و هو ما ينعكس بالطبع علي الوجه الحضاري للشارع المصري .
وأوضح نظمي عبد الحميد أن رئاسة حي الوايلي سهلت عمل الفريق حيث قامت بمعاونة كلا من

المهندس شريف حسيب والمهندس محمد قطب مساعدا رئيس الحي  بإزالة كافة اشغالات الطريق التي تعوق عمل الفريق ؛ فضلا عن توفير وسائل الإنارة ليلا لمعاونة الفريق في الانتهاء من مشروعه بأسرع وقت ممكن .هذا إلى جانب توفير وجبات الإفطار للطلاب بما يمكنهم من مواصلة العمل بكامل طاقاتهم.

وأكد اللواء أركان حرب عمرو فكري علي استمرار التعاون المشترك بين الحي و الجامعة بحيث يمتد تزيين الشوارع و الطرق لتشمل منطقتي العباسية و منشية الصدر و ذلك تمهيدا لتعميم التجربة في مختلف أحياء القاهرة . كما أكد أنه يجري حاليا، العمل علي تطوير نفق منشية الصدر بالكامل كما تم السيطرة علي مشكلة مياه الصرف.

وأكدت  نهي عبد العزيز المشرف علي المبادرة أن مصر لديها من الطاقات الشبابية الكثير و الكثير و الذين لديهم الدافعية و العزيمة و الإصرار علي التغيير للأفضل وهو ما يجعلهم يستحقون الدعم و التشجيع بشك دائم و مستمر.
و أوضحت أن الجداريات تعكس قوة و شموخ المرأة المصرية كما تعبر عن تمكين المرأة بمختلف الوجوه ؛ لافتة إلى حرص الطلاب علي استخدام ألوان تششع بالحماس و تضفي مزيد من البهجة.

واعقب تلك الجولة حضور المحافظ و رئيس الجامعة و مختلف القيادات حفل إفطار الأيتام بدار مناسبات القبة الفداوية و ذلك انطلاقا من حرص مختلف مؤسسات الدولة علي التواصل و التكامل بين مختلف فئات المجتمع و فتح قنوات للتواصل فيما بين تلك الفئات و كافة المؤسسات المجتمعية.