الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

"التعليم" ترفع "العصا" في وجه الغشاشين في امتحان اللغة الانجليزية.. الوزارة تعترف: ما تم تسريبه علي صفحات الغش صحيح.. وتصادر الساعات من الطلاب

الثلاثاء 12/يونيو/2018 - 10:51 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أجرت لجان امتحانات اللغة الانجليزية بالثانوية العامة مسحا على الطلاب باستخدام العصا الإلكترونية للكشف عن أى وسيلة غش قبل دخول الطلاب اللجان الفرعية داخل المدارس.

 

وأكدت غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة، أنه لا يوجد أى تأخير فى وصول أسئلة الثانوية العامة إلى اللجان.

 

وتداولت صفحة "بالغش اتجمعنا" عبر موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك قطعة الفهم بامتحان اللغة الإنجليزية، بعد مرور 15 دقيقة من الوقت المخصص لامتحان الثانوية العامة، الذى بدأ منذ التاسعة صباحا.

 

 وأكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه جار تتبع مصدر ما تم تداوله للتأكد من صحته وضبط من قام بذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده حال ثبوت صحته وتطابقه مع الامتحان الرسمى بعد التنسيق مع المطبعة السرية.

 

 

 

 فيما نفى الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، ما تم تداوله على صفحات الغش بشأن وجود أسئلة وصورة من بوكليت اللغة الإنجليزية قبل انطلاق الامتحانات مؤكدا إنه غير صحيح على الإطلاق.

 

 

 

وأكدت غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة، إن ما تم تداوله من أجزاء لامتحان مادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة، بعد بدء لجنة الامتحانات صحيحة، وجار ضبط الطالب المسؤول عن تصوير الامتحان.

 

 

 

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه إيماء إلى ما تم نشره عبر وسائل التواصل الاجتماعى من صور لبعض الأجزاء الخاصة بامتحان مادة اللغة الإنجليزية اليوم تم التوصل إلى الطالب الذى نشر أجزاء من أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية وضبطه بمحافظة كفر الشيخ.

 

 

 

وقال الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، فى بيان للوزارة، إن الطالب نشر بعد مرور 25 دقيقة من بدء الامتحان، كما تم ضبط الطالب الذى محاول الغش بمحافظة القاهرة.

 

 

 

وفى محافظة القاهرة، توافد طلاب الثانوية العامة على لجان مدارس شبرا بمحافظة القاهرة، لأداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى "اللغة الإنجليزية" فى خامس امتحانات ماراثون الثانوية العامة، حيث تجمع الطلاب أمام بوابات المدارس للمراجعة النهائية تمهيدا لفتح اللجان والسماح بدخول الطلاب .

 

 

 

وعبر عدد من الطلاب عن استيائهم لمنعهم من الدخول للجان بساعات اليد، وقال أحد الطلاب :" بتاخدوا الساعات ليه هنعرف الوقت منين".

 

 

 

وفى أكتوبر شهدت لجان مدرسة السيدة خديجة الثانوية للبنات بمدينة 6 أكتوبر، إجراء عمليات تفتيش للطالبات بالعصا الإلكترونية، قبل الدخول إلى اللجنة، ومنعهن من اصطحاب الموبايل والحقائب.

 

 

 

وشهدت لجان مدرسة منشأة القناطر بالجيزة، تشديدا للمراقبين فى تفتيش الطلبة قبل الدخول لمنع دخول الهواتف المحمولة.