ads
ads

خدمات

اللغة الإنجليزية تسرق فرحة طلاب الثانوية العامة بكفرالشيخ

الثلاثاء 12/يونيو/2018 - 02:53 م
السبورة
كتب - طه حسن
 
صراخ وبكاء وعويل ودموع أمام لجان الثانوية العامة بمحافظة كفر الشيخ، بمجرد انتهاء الزمن المحدد لمادة اللغة الإنجليزية حيث جاءت الاسئلة استعراضا للعضلات علي الطلاب علي حد قولهم.

ودخل الطلاب في حالة من البكاء والانهيار بسبب صعوبة أسئلة الامتحان، التي وصفوها بالتعجيزية،مؤكدين أن أسئلة رابع أيام ماراثون امتحانات الثانوية العامة،في مادة اللغة الأجنبية الأولي، جاءت  للطالب فوق المتوسط ومتضمنا العديد من التعبيرات والكلمات الجديدة التي نشاهدها للمرة الأولي والاسئلة جاءت غير متوقعة وتتطلب اجابتها معرفة كافة جزئيات المنهج.

وسادت حالة من الغضب لدى الطلاب وأولياء الأمور الذين تجمعوا خارج عدد من اللجان، انتظارًا لخروج أبنائهم للاطمئنان عليهم.

حيث شهدت بداية اللجان تداول عدد من صفحات شاومينج صفحات من أسئلة الامتحان علي موقع الفيس بوك والواتس آب ، خاصة بعدما تبين عدم قدرته علي إختراق نماذج "بوكليت الثانوية العامة" نظرًا للإجراءات التي اتخذتها الوزارة حيال منع تسريب الإمتحانات،وأكدت وزارة التربية والتعليم فشل مواقع الغش المشبوهة في تسريب الامتحانات،وأن تلك الامتحانات لا تمت بصلة للامتحان الذي يؤديه الطلاب قبل بداية الامتحان مباشرة.

ومن جانبها كشفت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، عن التوصل لهوية الطالب الذي سرب أجزاء من امتحان اللغة الإنجليزية، حيث تبين أنه يؤدي الامتحان بمدرسة الإتحاد العربي للتعليم الأساسي بإدارة شرق التعليمية بمدينة كفر الشيخ عبر هاتفه المحمول.

وقالت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إن غرفة العمليات بديوان المديرية لم تتلق أي شكاوى بشأن سير الامتحانات الماضية، مؤكدًا اختلاف الطلاب حول مستوى أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية.

وأكدت الغرفة أنه تم رصد الطالب، والتحفظ عليه وعلي هاتفه المحمول، من قبل المراقبين والملاحظين،بعد مرور 25 دقيقة وإخطار غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم.
 
 فيما تعالت صرخات أولياء الأمور والطلاب من صعوبة امتحان اللغة الانجليزية الذي خرج عن التوقعات، وجاء تواطؤ ارتفاع درجة الحرارة مع صعوبة الامتحان لتزيد الأمور تعقيداً،وجاءت الاسئلة مليئة بالطلاسم والألغاز.

وخرج الطلبة والطالبات من اللجان في حالة من الصمت المطبق والغضب بسبب ما وصفوه بأول "لسعات" الثانوية العامة،وعلي وجوههم علامات الحسرة والحزن واليأس، مؤكدين أن الإمتحان كان طويلا و"مليان" وحفل بالكلمات التي لم تمر عليهم من قبل.

وانهارت بعض الطالبات ودخلن في نوبة بكاء شديدة عقب خروجهن من اللجان مباشرة، قالت الطالبة ندا إبراهيم، من لجنة الثانوية بنات ببيلا،إن الاسئلة صعبة وطويلة وجاءت غير متوقعة نهائيا علاوة علي أن الامتحان تضمن كلمات لغوية صعبة وغير مفهومة بالمرة.

وأضافت رحاب محمد: امتحان اللغة الإنجليزية صعب ولا يمكن قبول مفاجآت وأسئلة استعراضية لتدمير مستقبلنا بعد أن دفع الطلاب أموال أهاليهم للدروس الخصوصية.

وتقول عزة محمود ولية أمر إحدي الطالبات : الإنجليزي صعب وللأسف دفعنا دروسا في هذه المادة بما يعادل 6 آلاف جنيه فكيف يأتي الامتحان بهذا الشكل؟!

يذكر أن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحان اللغة الآجنبية الأولي في الثانوية العامة بكفر الشيخ، يبلغ 19 ألفًا و488 طالبًا وطالبة ، موزعين علي 69 لجنة في 13 إدارة تعليمية علي مستوي المحافظة.
ads

تعليقات Facebook