ads
ads

خدمات

الدكتور عزالدين أبوستيت وزيرا للزراعة.. ننشر السيرة الذاتية

الخميس 14/يونيو/2018 - 09:38 ص
  الدكتور عزالدين أبوستيت وزيرا
الدكتور عزالدين أبوستيت وزيرا للزراعة
 
قالت مصادر مطلعة، أن الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، سوف تؤدى اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى صباح اليوم، بمقر رئاسة الجمهورية فى قصر الاتحادية بمصر الجديدة.


وأضافت المصادر المطلعة، أن الدكتور عز الدين أبوستيت، سيتولى منصب وزير الزراعة فى الحكومة الجديدة التى يقوم المهندس مصطفى مدبولى بتشكيلها خلفًا للدكتور عبدالمنعم البنا.


ولد الدكتور عز الدين ابو ستيت وزير الزراعه واستصلاح الأراضى الجديد عام ١٩٥٦ في محافظه سوهاج مركز البلينا.

 

وحصل ابوستيت علي بكالوريوس في العلوم الزراعية (محاصيل) عام 1977م، ثم حصل علي ماجستير في العلوم الزراعيه من جامعة مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1980 ودكتوراه في العلوم الزراعيه من جامعه كارولينا الشماليه بالولايات المتحده الامريكيه عام 1983.

 

وخاض ابو ستيت عددًا من الدراسات البحثيه في المكافحه المتكامله للحشائش في قصب السكر، والمكافحه المتكامله للحشائش تحت ظروف محدده، والمشروع القومي لتحسين انتاجيه واستعمالات بنجر السكر، المشروع القومي لتحسين انتاجيه المحاصيل الزيتيه، وتقييم مبيدات الحشائش.

 

وكان من ابرز مواده البحثيه، المكافحه المتكامله لورد النيل، والدراسه الذاتيه الرياديه لكليه الزراعه بجامعه القاهره، والمشروع التعليم الالكتروني بجامعه القاهره، وعيّن مدير المشروع الممول من هيئه التعاون الدولي باليابان (جايكا) لاستخدام الانظمه المستدامه لانتاج محاصيل الغذاء، والطاقه بوادي النيل في مصر بالاساليب المرشده لمياه الري "بالتعاون مع 3 جامعات يابانيه.

 

وشارك ابو ستيت في عدد من الانشطه الارشاديه والمجتمعيه، منها الحمله القوميه للنهوض بانتاجيه الذره الشاميه - الحمله القوميه للنهوض بانتاجيه القمح - الحمله القوميه للتكثيف الزراعي لتحميل فول الصويا علي الذره الشاميه .

 

ورُشح (مستقلًا) لعضويه مجلس الشعب عن دائره البلينا بمحافظه سوهاج في عامي 1990، 2005 م .

 

 

 

 

ads

تعليقات Facebook

ads