خدمات

ننشر السيرة الذاتية لوزير المالية الجديد بحكومة مصطفي مدبولي

الخميس 14/يونيو/2018 - 11:40 ص
السبورة
 
تنشر "السبورة" السيرة الذاتية للكتور محمد معيط، وزير المالية الجديد بحكومة مصطفي مدبولي

 الدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية الجديد لشئون الخزانة العامة، تقلد عددا من المناصب كان آخرها مساعد أول وزير المالية للخزانة العامة، منذ أكتوبر 2015.

 

ولم يكن هذا أول عمل له بوزارة المالية، حيث كان يشغل منصب مساعد وزير المالية للتأمينات الاجتماعية والمسئول عن ملف التأمينات وقت أن كانت الهيئة تتبع وزارة المالية فى عهد الوزير الأسبق يوسف بطرس غالى، واستمر بالوزارة حتى عام 2013 فى عهد الإخوان، حيث استقال فى هذا العام لخلافات مع الجماعة وقت توليهم مقاليد الحكم.

 

وعقب خروجه من المالية تولى معيط نائبا لرئيس هيئة الرقابة المالية والقائم بأعمال رئيس الهيئة، ثم انتقل للعمل كمساعد أول وزير الصحة للتأمينات، وتولى مسئولية إعداد قانون التأمين الصحى الجديد، ثم عاد للعمل بوزارة المالية كمساعد أول وزير المالية لشئون الخزانة العامة فى أكتوبر الماضى.

 

ويعمل معيط بالتدريس بجامعة القاهرة، كما عمل بعدد من الجامعات المصرية منها الألمانية والكندية، وعمل أيضا بجامعة سيتى وجامعة برمنجهام بإنجلترا، وجامعة جلاسجو بإسكتلندا، وهو حاصل على درجة البكالوريوس والماجستير من كلية التجارة بجامعة القاهرة، ودرجة دبلوم الدراسات العليا وماجستير العلوم ودرجة الدكتوراه من جامعة سيتى بلندن.

تعليقات Facebook