خدمات

حكومة المهندس مصطفي مدبولي تؤدى اليمين الدستورية أمام "السيسى" .. نكشف تفاصيل التشكيل الوزاري الجديد

الخميس 14/يونيو/2018 - 11:51 ص
السبورة
 
تؤدي الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، اليوم الخميس، اليمين الدستورى أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتشكيلها الجديد.

 

ومن أبرز الحقب الوزارية التى تم تغييرها الصحة، البيئة، الزراعة، التنمية المحلية، المالية، التجارة والصناعة، والشباب والرياضة، ومن أبرز المرشحين كلا من الدكتورة هالة زايد لوزارة الصحة، وعز الدين أبو ستيت لوزارة الزراعة، بجانب التوسع فى تعيين عدد من النواب للوزراء يتراوح عدد النواب المعينون من 13 إلى 16 نائبًا للوزير.

 

وأكدت مصادر مطلعة على أن الحكومة الجديدة ستلبى طموحات المصريين، من حيث طبيعة المرحلة المقبلة، وأنها ستقدم برنامجا لمجلس النواب يتضمن كافة المشروعات الخدمية والتنموية التى ستعمل على تنفيذها بجانب استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادى، مشيرة إلى أن التشكيل الحكومى الجديد من المقرر أن يتضمن مفاجآت.

 

ولفتت إلى زيادة تمثيل المرأة فى الحكومة الجديدة ليرتفع بذلك عدد الوزيرات فى الحكومة الجديدة إلى 8 بعد ترشح وزيرتين لكلا من وزارتى الصحة والبيئة.

 

وفى السياق ذاته، من المقرر أن يلقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء الجديد بيانا بمجلس النواب عقب عيد الفطر يعقبه إلقائه بيان آخر بعد 20 يوما من حلفه اليمين الدستورى لإعلان برنامج حكومته الجديدة، ومن المقرر أن يتضمن برنامج الحكومة المشروعات التى سيتم تنفيذها خلال فترة تولى الحكومة الجديدة.

 

وأوضحت مصادر حكومية مطلعة، أن الاجتماع الحكومى الأسبوعى الأول لحكومة الدكتور مصطفى مدبولى، من المقرر أن يكون عقب عيد الفطر مباشرة وسيبدأ الاجتماع بتوجيه الشكر للمهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء السابق على جهده خلال فترة توليه مهام عمل الحكومة.

 

 

ads

تعليقات Facebook