الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

«التعليم»: فتح باب التقديم للمدارس اليابانية أول يوليو المقبل.. وتكشف تفاصيل الدراسة بها

الإثنين 25/يونيو/2018 - 11:27 م
السبورة

قالت مصادر مطلعة داخل وزارة التربية والتعليم، عن أنه سيتم فتح باب التقديم للمدارس اليابانية أول شهر يوليو المقبل، وسوف يتم  التقديم بشكل إلكترونى على الموقع الرسمى للوزارة.

 

وأضافت المصادر أن المنهج المستخدم فى هذه المدارس هو المنهج الدراسى المصرى بالإضافة إلى أنشطة «التوكاتسو» كأنشطة أساسية، موضحا أن التدريس فى هذه المدارس سيتم باللغة العربية، كما أن مصروفات المدارس المصرية اليابانية تبلغ 10 آلاف جنيه للطالب شاملة الأنشطة.

 

 

وأوضحت المصادر أن الوزارة تستعد لبدء الدراسة فى المدارس اليابانية فى العام الدراسى المقبل، حيث سيتم افتتاح نحو 40 مدرسة، لافتا إلى أن المقابلة الشخصية مع الطفل هى التى ستحدد قبوله من عدمه، مؤكدا أن المقابلة لا تتعدى سوى اختبار لمهارات الطفل.

 

 

 

ولفت إلى أنه سيتم تسجل طلبات التحاق الاطفال على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لمدة أسبوعين من تاريخ الإعلان، حيث تتاح الفرصة مرة واحدة فقط لولى الأمر لتسجيل بيانات نجله، وبمجرد انتهاء التسجيل والضغط على زر «حفظ» وظهور رسالة «تم التسجيل بنجاح» لا يمكن تعديل البيانات المسجلة للتلميذ.

 

 

وتابعت أنه يجب ملء البيانات الشخصية بعناية والتأكد من تسجيل اسم التلميذ والعنوان وفقا لما هو مدون بالرقم القومى، مشيرا إلى أن أى خطأ فى البيانات الشخصية قد يتسبب فى عدم القدرة على التواصل مع ولى الأمر وبالتالى ضياع الفرصة المتاحة لتسجيل التلميذ.

 

 

وقالت: إنه يتم تسجيل بيانات التلميذ مرة واحدة فقط، لأن تكرار التسجيل قد يتسبب فى استبعاد التلميذ نهائيا، دون الرجوع على الوزارة بأى حق قانونى، مؤكدا أن أى محاولة لتقديم بيانات مغلوطة أو مستندات غير معتمدة سيؤدى إلى الاستبعاد نهائيا وذلك حتى تتاح الفرص للجميع بسهولة ووفقا لمبدأ تكافؤ الفرص، مضيفا أنه فى حال اكتشاف أى بيانات أو وثائق غير صحيحة أو إخفاء أى معلومات عن حالة الطالب يحق لإدارة المدرسة اتخاذ الإجراءات التى من شأنها تصويب الموقف وليس لولى الأمر الحق فى أى مطالبات أو تعويضات.

 

 

وتابعت: «إنه يعتبر كل المتقدمين مقبولين مبدئيا ويكون القبول النهائى بعد اجتياز المقابلة الشخصية فقط ولا يحق الرجوع على الوزارة بأى حق قانونى فى حالة عدم القبول».