الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

المهن التعليمية تعلن عن تدريبات جديدة للمعلمين

الخميس 28/يونيو/2018 - 05:05 م
السبورة

اجتمع خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، وإبراهيم شاهين وكيل أول النقابة العامة، ومحمد عبد الله أمين عام النقابة مع مسئولي التواصل بالنقابات الفرعية واللجان النقابية لبحث زيادة التواصل والربط بين النقابة العامة وفرعياتها بالإضافة إلى التدريب على التطبيق الجديد الخاص بالمعاشات على الهاتف المحمول للاستعلام وإنهاء إجراءات المعاشات باستخدام الموبايل.  

وفي كلمته، أكد نقيب المعلمين أهمية الدور الكبير الذي يقوم به مسئولو التواصل بإعتبارهم حلقة الوصل بين النقابة العامة وأعضائها المنتشرين في جميع محافظات ومراكز وقرى مصر، مطالباً إياهم بضرورة التطوير ورفع كفاءتهم لمواكبة التكنولوجية الحديثة والتطور الهائل الذي يشهده العالم من حولنا.

وأشار "الزناتي" إلى الاتفاق مع أكاديمية ناصر العسكرية لتدريب المعلمين على استراتيجيات الأمن القومي المصري من خلال دورة مدتها أسبوعين تعقدها الأكاديمية بمقر النقابة العامة للمعلمين بالجزيرة وذلك عن طريق مدربين الأكاديمية بأسعار مخفضة دعماً للمعلمين وسيتم حصول المتدرب الذي يجتاز التدريب على شهادة موثقة من الأكاديمية.

ومن جانبه، أشار إبراهيم شاهين وكيل أول النقابة العامة للمعلمين إلى أن النقابة تهدف من خلال تطبيق خدمة " الموبايل أبليكيشن" إلى تسهيل الخدمة المقدمة للمعلمين ليستطيعوا مستقبلاً إنهاء كافة تعاملاتهم النقابية عن طريق الهاتف المحمول أو الكمبيوتر الشخصي.

وطالب "شاهين" مسئولي التواصل الإلكتروني بضرورة المتابعة المستمرة لأخبار النقابة العامة وتوصيل الأخبار والقرارات الهامة التي تصدر عن النقابة العامة للنقابات الفرعية واللجان النقابية والأعضاء، لافتاً إلى ضرورة قيامهم بشرح واف عن التطبيق للمعلمين في المحافظات والمراكز والرد على استفساراتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقام الدكتور محمد عبد النور استشاري النظم والمعلومات بالنقابة إلى شرح تطبيق " الموبايل أبليكيشن " لمسئولي التواصل وكيفية التعامل معه وإدخال البيانات والرد على الشكاوى الواردة عليه، مطالباً بضرورة نشر البرنامج على نطاق واسع للمعلمين للإنتقال سريعاً إلى عصر التكنولوجيا، لافتاً إلى إدخال تحديثات جديدة بإستمرار لمواجهة أية عوارض أو أخطاء أو مستحدثات جديدة.

كما قام " أبو النور " بالرد على جميع استفسارات مسئولي التواصل حول التطبيق والمشكلات التي قد تواجههم أثناء العمل عليه، وقام صلاح حنفي مدير إدارة المعاشات بالرد على تساؤلاتهم واستفساراتهم حول قضايا المعاشات.