الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

طلاب كفرالشيخ يحصدون 6 مراكز فى نتائج التعليم الفنى

السبت 30/يونيو/2018 - 02:23 م
السبورة

حصدت 6 بنات بمحافظة كفر الشيخ ،المراكز الأولي علي مستوي الجمهورية في الدبلومات الفنية،حيث حصلت الطالبة إلهام سعد شلبي، بمدرسة سيدى سالم الثانوية التجارية "بنات" على المركز الأول علي مستوى الجمهورية بمجموع 579 درجة من المجموع الكلى 580 درجة بنسبة 99,8% .

وأكدت الطالبة إلهام أنها كانت تتوقع أن تكون من بين الأوائل، ولكن حصولها على المركز الأول كان مفاجاة كبيرة،موضحة أنها لم تصدق حصولها علي المركز الأول، حتي بعد أن تلقت اتصال هاتفى من نائب وزير التربية والتعليم,

وأوضحت إلهام ،أنها فضلت الالتحاق بالثانوية التجارية رغم تفوقها فى الشهادة الإعدادية، وحصولها على مجموع 280 درجة من إجمالى 300 درجة،مشيرة إلي أنها فضلت التعليم التجارى حتى تخفف العبء عن أسرتها والإبتعاد عن أجواء الثانوية العامة الصاخبة والمرهقة معنويًا وماديًا.

ووجهت إلهام، رسالة إلى الطلاب وأولياء أمورهم ومسئولى التعليم قائلة : "التعليم الفنى لا يقل عن الثانوية العامة بل انه يمنح الدارسين خبرة كبيرة ليكونوا مستعدين لخوض سوق العمل"،مؤكدة أنه ليس عيبا أن يلتحق الطالب بالتعليم الفنى بشرط أن يكون لديه الإستعداد للتعلم والاستفادة منه.

وطالبت المسئولين بالتربية والتعليم،بضرورة الإهتمام بالجانب العملى بالمدارس الفنية وزيادة ميزانية المدارس،حتي يتمكن الطلاب من تحقيق أكبر إستفادة ممكنة من التعليم الفنى.

وأشارت إلهام إلي أنها تفاضل حاليًا بين الإلتحاق بكلية التجارة أو كلية التربية،موجهة الشكر لوالدها المزارع البسيط ووالدتها ربة المنزل لمساندتهما لها علي التفوق، كما شكرت شقيقها الوحيد "محمد" الطالب بمدرسة كفر الشيخ الثانوية الصناعية نظام 5 سنوات لمتابعته الدائمة وتحفيزه المستمر لها.

كما حصلت الطالبة ندى شعبان محمد، بمدرسة الرياضة الثانوية التجارية المشتركة، على المركز الثالث على مستوى الجمهورية بمجموع 570 درجة ونسبة مئوية 98%.

وقالت الطالبة ندي،إنها لم تتلقي أى إتصال هاتفى من مسئولى التربية والتعليم،مؤكدة أنها علمت بحصولها على المركز الثالث من زميلاتها وعبر صفحات التواصل الاجتماعى.

وأكدت ندي،كانت فرحتى كبيرة لأننى بذلت جهدًا كبيرًا فى المذاكرة، حيث كنت أذاكر يوميًا أكثر من 10 ساعات،أما فترة الامتحانات فقد إمتنعت نهائيًا عن مشاهدة التليفزيون.

وأوضحت أنها فضلت الإلتحاق بالثانوية التجارية، رغم حصولها فى الشهادة الإعدادية على مجموع يؤهلها للإلتحاق بالثانوية العامة، لتتمكن من تحقيق حلمها فى الإلتحاق بالمعهد الفنى الصحي، بعيدًا عن صعوبة الثانوية العامة.

وأشارت ندي إلي أن والدها يعمل فنى بشركة المقاولين العرب ووالدتها ربة منزل ولديها شقيقة والحدة "سلمى" طالبة بالشهادة الاعدادية.