الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

"مصر للعلوم" تحيى الذكرى السنوية لسوسن الطوخى إحدى رواد التعليم فى مصر

الإثنين 02/يوليو/2018 - 05:25 م
السبورة

تحيي جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، اليوم، الذكرى السنوية للدكتورة سوسن الطوخي مؤسس وعضو مجلس أمناء جامعة مصر ورئيس مجلس إدارة معهد أكتوبر العالي للهندسة والتكنولوجيا وعضو مجلس أمناء جمعية الدكتورة سعاد كفافي الخيرية، وذلك في مسجد الجامعة.

وتعد الدكتورة سوسن الطوخي، واحدة من رواد التعليم العالي، حيث ساهمت في تطوير معهد أكتوبر العالي للهندسة والتكنولوجيا، كما كان للراحلة باع طويل في العمل الخيري والتطوعي حيث أنها صاحبة فكرة إنشاء مركز سوسن الطوخي المتخصص في علاج أمراض القلب للأطفال مجانا.

والدكتورة سوسن الطوخي كانت تحظى بشعبية كبيرة في الجيزة وأكتوبر حيث حملت علي عاتقها انشاء مشروعات تخدم بها الاهالي ورغم إنشغالها بإدارة معهد أكتوبر العالي للهندسة والتكنولوجيا، إلا أن ذلك لم يمنعها من الإستمرار في خدمة مدينة 6 أكتوبر حيث كانت تنظم دورات تثقيفية للتمكين السياسي للمرأة.

كما كانت تحرص على إقامة أفراح جماعية للفتيات الأيتام وكان لها الأسبقية في عمل فصول لمحو الأمية للمرأة بالجهود الذاتية، وعمل مشروعات لتدوير المخلفات وغيرها من المشاريع الخدمية ، إضافة لتبنيها عدد كبير من طلبة المعهد الغير قادرين حتى بعد رحيلها حيث أوصت سوسن الطوخي بإستكمال رسالتها.

وفي ذكراها من كل عام يحرص عمداء وطلاب معهد أكتوبر العالي للهندسة والتكنولوجيا على المشاركة في تأبين دكتورة سوسن الطوخي ويتذكر كل منهم مواقف إنسانية كانت لهم مع الراحلة.