الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

في ذكرى رحيلها.. جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تحكي مواقف إنسانية عن حياة سوسن الطوخي

الإثنين 02/يوليو/2018 - 05:33 م
السبورة

تحيي جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا اليوم الذكرى السنوية للدكتورة سوسن الطوخي مؤسس وعضو مجلس أمناء جامعة مصر ورئيس مجلس إدارة معهد أكتوبر العالي للهندسة والتكنولوجيا وعضو مجلس أمناء جمعية الدكتورة سعاد كفافي الخيرية، وذلك في مسجد الجامعة.

وتعد الدكتورة سوسن الطوخي واحدة من رواد التعليم العالي، وساهمت في تطوير معهد أكتوبر العالي للهندسة والتكنولوجيا، وكان لها باع طويل في العمل الخيري والتطوعي خاصة بعد إنشاء مركز سوسن الطوخي المتخصص في علاج أمراض القلب للأطفال مجانا.

الدكتورة سوسن الطوخي كانت تحظى بشعبية كبيرة في الجيزة وأكتوبر حيث حملت علي عاتقها انشاء مشروعات تخدم بها الأهالي، ورغم إنشغالها بإدارة معهد أكتوبر العالي للهندسة والتكنولوجيا، إلا أن ذلك لم يمنعها من الاستمرار في خدمة مدينة 6 أكتوبر .

نظمت الطوخي العديد من الدورات التثقيفية للتمكين السياسي للمرأة كما كانت تحرص على إقامة أفراح جماعية للفتيات الأيتام وكان لها الأسبقية في عمل فصول لمحو الأمية للمرأة بالجهود الذاتية، وعمل مشروعات لتدوير المخلفات وغيرها من المشاريع الخدمية.

وفي ذكراها من كل عام يحرص عمداء وطلاب معهد أكتوبر العالي للهندسة والتكنولوجيا على المشاركة في تأبين دكتورة سوسن الطوخي ويتذكر كل منهم مواقف إنسانية كانت لهم مع الراحلة.