الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بالصور.. وزير التعليم العالي يشهد مراسم توقيع اتفاقية شراكة بين مجموعة "عربية القابضة" ومستشفى Proton Partners International البريطانية

الثلاثاء 03/يوليو/2018 - 09:44 ص
السبورة

شهد د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي نيابة عن د.مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مساء أمس الاثنين مراسم توقيع اتفاقية الشراكة بين مجموعة "عربية القابضة" ومؤسسة Proton Partners International الرائدة في مجال خدمات المستشفيات ببريطانيا؛ لافتتاح أكبر مركز دولي متخصص في التشخيص والعلاج داخل مستشفى مشروع "صن كابيتال" بهدف تحسين مستوى الخدمة الصحية المقدمة للمواطن المصري، ونقل الخبرات الطبية العالمية لمصر، وذلك بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

وخلال مراسم توقيع الاتفاق أكد د.خالد عبد الغفار على اهتمامه بحضور كافة الفعاليات التي تخص التعليم أو الصحة، مشيرًا إلى أن إنشاء مركز متخصص في تشخيص وعلاج الأورام باستخدام أفضل التقنيات العلاجية على مستوى العالم "البروتون" يعد بمثابة أمل تحقق على أرض مصر، موضحًا أن أهمية هذا المركز تأتي من كونه أول المراكز الرائدة في هذا المجال التي يتم إنشاؤها في مصر وإفريقيا، مشيرًا إلى أن المركز سوف يسهم في خفض تكلفة القيمة العلاجية، فضلاً عن توفير خدمة صحية متميزة تتماشى مع خطة الدولة وقيادتها السياسية في الاهتمام بصحة الإنسان المصري وتعليمه.

وأكد الوزير على أن وجود المركز داخل مستشفى مشروع صن كابيتال هو نقطة إيجابية للمشروع الذي يستهدف خلق مجتمع عمراني جديد يضم مختلف الخدمات وعلى رأسها الرعاية الصحية، معربًا عن أمله في أن يصبح المركز إضافة صحية وتعليمية من خلال شراكته مع جامعة Buckingham كواحدة من كبرى الجامعات البريطانية.
وفي ختام كلمته وجه الوزير التحية للقائمين على المشروع، مشيرًا إلى أن هذا المشروع يمثل قناة جديدة للاستفادة من الخبرات البريطانية المميزة في قطاع الصحة، معربًا عن خالص تمنياته بالنجاح للمشروع في تحقيق أهدافه المنشودة.
ومن جانبها أكدت د.هالة زايد وزير الصحة أن الدولة المصرية ممثلة في وزارة الصحة ترحب بكافة الشركاء والفاعلين في مجال الصحة، مشيرة إلى أن المواطن المصري هو من سيجني ثمار هذا التعاون، مثمنة الجهود التي أسهمت في خروج  هذه الاتفاقية إلى النور، موضحة أن استخدام هذه التقنية ولأول في مصر وإفريقيا سيعزز من وجود مصر على خريطة السياحة العلاجية.

ومن جانبه أكد المهندس طارق شكري رئيس مجلس إدارة مجموعة "عربية القابضة" على أهمية الاتفاقية، وأنها تمثل خطوة فريدة ونقلة نوعية في مجال القطاع الصحي في مصر، مشيرًا إلى أن إنشاء المركز سيتم وفقًا لأعلى المعايير الدولية وتحت إشراف مؤسسة Proton Partners International التي تعد من كبرى المؤسسات الطبية في علاج الأورام في بريطانيا.

وأضاف شكري أن المركز يمتد على مساحة 20 ألف متر مربع باستثمارات تبلغ 50 مليون دولار، مشيرًا إلى أن مدة تأسيس المركز ستصل إلى 20 شهرًا، وسيقوم بعلاج 450 مريضًا في المتوسط سنويًّا من خلال استخدام فكرة وتكنولوجيا بروتون، وهو أحدث وأنجح علاج للسرطان من خلال الإشعاع النووي المباشر، الذي يعالج جميع أنواع السرطان.

ومن جانبه صرح السيد/ مايك موران المدير التنفيذي لشــركة (Proton Partners International LTD - PPI) أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تعزيز التعاون الطبي بين مصر وبريطانيا، معربًا عن توقعه أن المركز سيحدث طفرة كبيرة في مجال علاج وتشخيص الأورام، مشيرًا إلى أن هناك مفاوضات حاليًا بين مجموعة "عربية القابضة" ومسئولي مستشفى "Buckingham Medical school" لدراسة تولي إدارة مستشفى "صن كابيتال" لتصبح الفرع الثاني من مستشفى "Buckingham Medical school" في مصر.

وقع اتفاقية الشراكة عن مجموعة "عربية القابضة" المهندس/ طارق شكري رئيس مجلس إدارة مجموعة عربية القابضة، وعن مؤسسة (Proton Partners International LTD - PPI)  السيد/ مايك موران المدير التنفيذي للمؤسسة.
شهد مراسم توقيع اتفاقية الشراكة البروفيسور/ كارول سيكورا رئيس منظمة الصحة العالمية الأسبق، والسيد/ تشارلز جرين مؤسس شركة (Proton Partners International LTD - PPI)، والسيد/ إلين بارون المدير الإقليمي للشركة بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، والسيد/ أوليفيه هنسبرجر المدير التنفيذي لبنك ماربيود بالشرق الأوسط، ود.حسام عبد الغفار أمين مساعد المجلس الأعلى للجامعات لشئون المستشفيات الجامعية، ود.محمد الطيب معاون الوزير للشئون الفنية.