الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
شارع الصحافة

مكافآت وحوافز ضخمة للمعلمين.. نائب الوزير: موارد للصرف علي المشاركين في النظام الجديد

الجمعة 06/يوليو/2018 - 05:15 م
الدكتور محمد عمر
الدكتور محمد عمر

أعلن د.محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم ان جميع المعلمين الذين سوف يشاركون في تنفيذ النظام التعليمي الجديد سواء بالمدارس الابتدائية أو الثانوية سوف يحصلون علي مكافآت وحوافز متميزة جدا تتناسب وحجم الاداء الذي سيبذلونه. 

قال لـ "الجمهورية" ان الوزارة تمكنت بالفعل من توفير موارد مالية ضخمة بالجهود الذاتية من خلال استغلال الاصول والموارد المتاحة لها بالاتفاق مع عدد من الجهات وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتخصيص كل هذه الموارد لتمويل النظام الجديد للحوافز والمكافآت وصرفها للمعلمين من خلال هذه البنود الخاصة بتنمية موارد الوزارة. 

أكد ان قانون التعليم الجديد الذي تم تقديمه إلي مجلس النواب سوف يعرض للمناقشة خلال 10 أيام ويضع حلولا واقعية لكافة المشكلات والعقبات التي يعاني منها 700 ألف معلم علي مستوي الجمهورية فيما يتعلق بالتأهيل التربوي والترقي والتنقلات والمفصولين. 

أوضح ان القانون لا يتضمن اية بنود مالية ولم يخصص موازنات جديدة لأجور المعلمين ولكنه فقط يهتم بالجانب المهني والأدبي للمعلم بينما تقوم الوزارة حاليا بالبحث عن مواردها غير المستغلة وتخصيصها لزيادات المكافآت والحوافز. 

أوضح ان هناك مذكرة معروضة علي وزارة المالية للنظر في زيادة مكافآت الامتحانات هذا العام وفي حالة الموافقة عليها سوف تصرف مكافآت العام بالزيادة.