الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

خلف الزناتي: ننتظر وعد نائب الوزير بزيادة المرتبات ومكافآت الامتحانات للمعلمين خلال الايام المقبلة

الإثنين 09/يوليو/2018 - 11:09 ص
السبورة

أكد خلف الزناتى، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، أن المعلمين والمعلمات المثاليين هم أصحاب العطاء المتصل طوال سنوات خدمتهم؛ لأنهم قدموا أنبل رسالة، وهي رسالة التربية والتعليم في بناء الأجيال.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها خلال حفل تكريم المعلم المثالي والأمهات المثاليات من المعلمات ، بالنقابة الفرعية للمعلمين ببني سويف برئاسة مصطفي الديب نقيب المعلمين ببني سويف.

وقال "الزناتي" : "أن المعلمة المثالية أفنت عمرها في خدمة أبنائها وخدمة العملية التعليمية ، فلها منا كل التحية والتقدير على مجهوداتها وعطائها المتواصل".

وأشار نقيب المعلمين إلى أنه على المعلمين الإعتزاز بمهنتهم السامية، فهي مهنة الرسل والأنبياء ويجب عليهم أن يفتخروا بها وأن يتمسكوا بالأمل في مستقبل أفضل لهم ولمصر ولمستقبل التعليم على أرض الكنانة.

وطالب "الزناتي" المعلمين بضرورة الاتحاد في كلمتهم وصفوفهم خلف نقابتهم ممثلهم الشرعي ومحاميهم في كل القضايا التي تخص المعلمين، ودائمًا تسعى إلى تقديم مزيد من الخدمات والرعاية لهم.

ومن ناحية أخرى، أكد نقيب المعلمين أن النقابة كان لها دور بارز في مطالبة رؤساء الوزراء، ووزراء التربية والتعليم المتعاقبين، بالعمل على تحقيق مطالب المعلمين، والتي كان أبرزها مرتبات تليق بمكانة المعلمين.

وأضاف "الزناتي" أن النقابة تقدمت بجدول أجور يليق بالمعلمين إلى الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم السابق، في اجتماع حضره أعضاء لجنة التعليم بمجلس النواب، وممثل عن وزارة المالية ، وعدد من الجهات المعنية، وتمت الموافقة عليه إلا أنه لم ينفذ حينها ، ثم في لقاء أخر مع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء السابق والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، تمت الموافقة على تطبيق جدول الأجور على ثلاث سنوات ولم يتحقق شيئاً أيضاً حتى الآن ، إلا أننا طالعنا خلال الأسبوع الماضي على إحدى صفحات الصحف تصريح منسوب للدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين عن أن هناك زيادة مرتقبة في مرتبات المعلمين، وبأن قانون  التعليم الجديد سوف يتم مناقشته فى مجلس النواب خلال 10 أيام على الأقل، وفى اول جلسة للنواب.

وخلال الحفل، استعرض نقيب المعلمين، عدد من الإنجازات التي تحققت في عهد المجلس الحالي للنقابة منها ، العمل على تعديل قانون النقابة رقم 79 لسنة 1969 بما يتوافق مع متطلبات العصر، وميكنة صرف معاشات المعلمين، وزيادة الميزة التأمينية لصندوق الزمالة، وزيادة مخصصات القرض الحسن، ورحلة العمرة، ومشروع الإسكان الاجتماعي، وعودة مستشفى المعلمين للنقابة، وتطويرات نادي المعلمين بالجزيرة، ونادي الشاطئ بالإسكندرية، وتطوير وصيانة مصايف المعلمين بالإسكندرية ورأس البر، والدورات التدريبية من خلال مبادرة معلم محترف ومعلم أفضل،  وكذلك دورات أكاديمية ناصر العسكرية المقرر إقامتها خلال الأيام المقبلة .

وفي ختام كلمته، توجه "الزناتي" بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على رعايته للمعلمين، وحرصه على تحسين أوضاعهم، وعلى ما يقدمه الرئيس من إنجازات من اجل إنعاش وتحسين الاقتصاد المصري.

حضر الحفل كل من المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، ومحمد حسام الدين وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، ومحمد عبدالله أمين عام نقابة المهن التعليمية، وحامد الشريف أمين عام مساعد نقابة المهن التعليمية، والدكتور عبدالرحمن برعي عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، والنائب مجدي بيومي عضو البرلمان، والنائب علي بدر عضو البرلمان، واللواء محمد كساب عضو مجلس النواب، والمستشار أحمد عبد الجواد رئيس مجلس الأمناء ببني سويف، وعلي الجارحي نقيب المعلمين بالفيوم، ومحمد عبداللطيف نقيب المعلمين بالمنيا، وأحمد محمد أحمد نقيب المعلمين بملوي.