الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

التعليم يناقش سد العجز والزيادة فى المدارس

الثلاثاء 10/يوليو/2018 - 08:11 م
الدكتورة بثينة كشك
الدكتورة بثينة كشك

عقدت الدكتورة بثينة كشك ،وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ ، اليوم إجتماعاً، لمناقشة خطة العجز والزيادة، وسبل تنفيذ قرارت الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن مدى جاهزية المدارس، لاستقبال العام الدراسى الجديد، وأمهلت وكيل الوزارة مديري الإدارات التعليمية 48 ساعة، لتلقيها بيان بالعجز والزيادة، كما طالبت بإعداد تقرير لكل مدرسة يشمل أعداد المعلمين والعمال والمعوقات والحلول.

جاء ذلك بحضور سلامة الويشي، مدير عام التعليم العام، ووفاء عبدالله، مدير عام الشئون التنفيذية ،ومحمد السبكي، مدير عام التعليم الفني بالمديرية، ومدراء الإدارات التعليمية ولفيف كبير من الموجهين.

كما ناقشت وكيل الوزارة خطة المديرية لتوصيل خدمة الانترنت إضافة إلى تصميم نظام الكترونى داخلى لمتابعة كافة الأعمال والأنشطة ،وتفعيل خدمة الحكومة الإلكترونية، وإطلاق نظام إلكتروني داخلى لإدارة المراسلات ونشر القرارات الوزارية.
 
كما أصدرت وكيل الوزارة قراراً بتفعيل لجنة لمكافحة الفساد بالديوان والإدارات التعليمية، وعقد لقاءات جماهيرية لحل مشاكل المواطنين بالمديرية، والإدارات التعليمية وتحديد اليوم والمكان والإعلان عنه بشكل واضح، بحضور الموجهين العموم والأوائل ومديري المراحل، للعمل على حل أي مشكلة، وفتح قنوات التواصل مع المعلمين وأولياء أمور الطلاب، ووجهت بتفعيل البريد الإلكتروني، والتأكيد على عدم استغلال أسوار المدارس.

واستعرضت كشك خطة الوزارة لبناء الإنسان المصري من خلال إطلاق نظام تعليمى يطبق على مرحلتين رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، مشددة على تنفيذ القرار 202 الخاص بالعجز والزيادة، محذرة من للوساطة والمحسوبية، وأنه لا مجال للخلافات بين أي مدير ووكيل على جميع المستويات، وأن العقاب الصارم سينال الجميع.