خدمات

إعلان نتيجة الثانوية غداً.. النجاح يتجاوز 74%.. الأوائل أكثر من 35 "الصعايدة" يتصدرون "الأدبي"

الأربعاء 11/يوليه/2018 - 12:02 ص
السبورة
الجمهورية
 
يتلقي الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفنى، اليوم الأربعاء التقرير النهائي حول نتيجة الثانوية العامة واسماء الاوائل علي مستوي الجمهورية تمهيدا لاعتمادها واعلانها في التوقيت الذي يحدده ويعلن عنه اليوم. 

انتهي الكنترول المركزي بالادارة العامة للامتحانات من اعداد كشوف الاوائل في الشعب الثلاثة علي مستوي الجمهورية. 

علمت "الجمهورية" ان عدد الاوائل اكثر من 35 طالبا وطالبة لم يتم الكشف عن اسمائهم حتي مساء امس حيث تم مراجعة كراسات البوكليت الخاصة بهم للتأكد من احقيتهم في الحصول علي الدرجات المرصودة لهم دون الكشف عن ارقام جلوسهم او اسمائهم وباستخدام الارقام السرية لكراساتهم. 

تم تحديد الاوائل من بين ما يقرب من 350 طالبا وطالبة من اوائل القطاعات في الشعب الثلاثة. 

علمت الجمهورية انه كانت هناك صعوبة بالغة فى ترتيب الاوائل بعد ان شارك اغلب اوائل الشعبتين العلمي علوم ورياضة في نفس المجموع بينما كانت المهمة اسهل في الادبي حيث اتضح ان العشرة الاوائل هم الاقل مجموعا عن غيرهم من اوائل العلوم والرياضة وكانت الظاهرة الملفته ان الفارق بين الطلاب اصحاب المركز الاول في الشعب الثلاثة واصحاب المراكز الاخيرة لايتعدي درجة واحدة فقط. 

علمت الجمهورية ان قطاعي القاهرة والاسكندرية حصل علي أكبر عدد من المراكز العشرة الاولي في العلمي علوم ورياضة.. بينما احتل قطاع الصعيد اكبر عدد من اوائل الادبي. 

اكد د. رضا حجازي رئيس عام الامتحانات ان النتيجة جاءت معبرة تماما عن مستوي الطلاب من واقع اجاباتهم مشيرا الي ان اعمال التصحيح وتقدير الدرجات تمت بدقة متناهية. 

اكد حجازي للجمهورية ان النسبة العامة للنجاح تقترب من نتيجة العام الماضي التي كانت 72.4% ولاتزيد عنها بأكثر من 1% تقريبا. 

تعليقات Facebook