ads
ads

خدمات

تنسيق الجامعات 2018 : ننشر الخطوات التي يتبعها الطالب لتسجيل رغباته علي الموقع الالكتروني

الجمعة 13/يوليه/2018 - 02:46 ص
السبورة
 
تنشر "السبورة" الخطوات التي يتبعها الطالب لتسجيل رغباته علي الموقع الالكتروني فور الإعلان عن المرحلة الاولي لتنسيق الجامعات 2018 .  

 

 

 

·          قم بالدخول إلي موقع الحكومة الإلكترونية المحدد www.tansik.egypt.gov.eg

 أو www.egypt.gov.eg

Screen Shot1-2008

شكل (1): صفحة موقع التنسيق الإلكتروني علي بوابة الحكومة المصرية

 

·          ادخل إلي مكتب التنسيق الإلكتروني لتسجيل رغباتك.

·    قم بإدخال الرقم القومى و رقم جلوسك الخاص بك طبقا لمرحلتك وفي اليوم المحدد لمجموع درجاتك إذا كان الدخول عن طريق معامل الحاسبات بالجامعات، وانقل الرقم التأكيدي في المربع الذي يليه.

     

شكل (2): الخطوة الأولي لإدخال رقم الجلوس والرقم القومى ونقل الرقم التأكيدي

 

·          بالضغط علي الخطوة التالية يتعرف عليك حاسب التنسيق المركزي وتظهر لك إحدى الشاشتين الآتيين

·    إذا كنت قد تقدمت برغباتك قبل ذلك تظهر لك شاشة تعرض الرغبات المسجلة سابقا، أما إذا كنت تتقدم للمرة الأولي برغباتك تظهر لك شاشة البيانات الأساسية.

Screen Shot 4-2008

شكل (3): الخطوة الثانية، شاشة مراجعة الرغبات السابقة

 

·    تحقق من بياناتك الأساسية ثم اضغط الخطوة التالية وفي حالة وجود خطأ غير قابل للتعديل اتصل فورا بمكتب التنسيق أو فروعه بالجامعات المصرية أو رقم 19468.

·    المجموع الكلى الذي يظهر للطالب يتضمن الآتي: المجموع الأصلي + درجة الحافز الرياضي (إن وجدت)

·          الطالب المعفى من اللغة الثانية( ثانوية عامة قديمة )، يحسب له مجموع اعتباري =  ( (المجموع الأصلي × 410 )÷360  ) 

·          الطالب المعفى من اللغة الثانية( ثانوية عامة حديثة)، يحسب له مجموع اعتباري =  ( (المجموع الأصلي × 410 )÷370  ) 

 

Screen Shot 3-2008

شكل (4): الخطوة الثالثة، شاشة البيانات الشخصية الأساسية اللازمة في عملية التنسيق

 

·    تظهر لك شاشة اختيار وتعديل الرغبات (تحتوي علي 48 خانة للاختيارات بواسطة مفاتيح الإضافة والتعديل)، قم بإدخال رغباتك بالترتيب الذي تراه مع ضرورة مراعاة القواعد الآتية بعد:

Screen Shot 5

شكل (5): الخطوة الرابعة، شاشة تسجيل وتعديل الرغبات

 

قواعد وأسلوب ترتيب اختيارات الطالب

·    يحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصصات والمعاهد المسموحة لشعبته أو بالجامعات. ويوضح شكل (6) طريقة اختيار التخصصات أولا، ثم استعراض كافة الكليات أو المعاهد المندرجة تحت التخصص.

Description: Screen Shot 6

شكل (6): يوضح الشكل إمكانية اختيار تخصصات الجامعات والمعاهد

·          يوضح شكل (7) إمكانية الاختيار بالجامعات، ثم استعراض كافة الكليات المندرجة تحت الجامعة.

 

شكل (7): يوضح الشكل إمكانية الاختيار بالجامعات

·      يختار الطالب الكلية أو المعهد الذي يرغب في الالتحاق به عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي والواردة بالجداول بهذا الدليل.

·    يختار الطالب قطاع التخصص الذي يرغب في الالتحاق بكلية من كلياته فتظهر له قائمة بالكليات المسموح له بها مرتبة في مجموعات.

·     وتنقسم قائمة الكليات المسموح للطالب بالالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقا للإدارة التعليمية التابعة لها مدرسته، (أنظر قواعد التوزيع الجغرافي).

·    ويجب علي الطالب اختيار كل الكليات في النطاق الجغرافي الأول قبل الاختيار في النطاق التالي له، ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وأخر شريطة استيفاء الشروط أعلاه.

·    يجب على الطالب مراجعة الأقسام والشعب، التي تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها، وذلك طبقا للقوائم الواردة بهذا الدليل.

·    وفقا لقاعدة التوزيع الإقليمي فإن القبول في بعض الكليات والمعاهد من الطلاب الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة يكون من المنطقة التي تقع بها هذه الكليات والمعاهد، ويسري ذلك علي كليات التربية وشعبها، التربية النوعية وشعبها، وكليات التمريض ،والمعاهد الفنية الصحية  ولا يمكن للطالب الحاصل علي شهادة الثانوية العامة من خارج الإقليم أن يبدي رغبته للالتحاق بالكلية أو المعهد بهذا الإقليم، حيث يكون القبول فيها مقصوراً علي الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة من هذا الإقليم. (انظر قواعد القبول الإقليمي). ويجب على الطالب مراجعة الشروط الإضافية الواردة بهذا الدليل.

·   يكون القبول والتحويل المناظر وغير المناظر بجميع كليات الجامعات المصرية الحكومية الكائنة بالمحافظات النائية (مرسى مطروح – جنوب سيناء - شمال سيناء – الوادي الجديد – البحر الاحمر) على أساس القبول الإقليمي لأبناء هذه المناطق وبشرط أن يكونوا حاصلين على الثانوية العامة من هذه المناطق. على ألا يقل الحد الأدنى لهذه الكليات بالمناطق النائية عن 10 % من الحد الأدنى المعلن للقبول بالكليات المناظرة لها خارج هذه المناطق ، أما باقي كليات الجامعات المصرية غير الموجودة داخل النطاق الإقليمي لهذه المحافظات فيتم ترشيح وقبول أبناء هذه المحافظات، الحاصلين على الشهادات الثانوية العامة منها، خارج قاعدة التوزيع الجغرافي لهذه الكليات وطبقاً للحد الأدنى للقطاع. 

 

كما يلاحظ إنه في جميع الحالات سيقوم النظام بتنبيه الطالب في حالة عمل أي أخطاء وخصوصا في التوزيع الجغرافي المتدرج ويمكن للطالب تحريك الرغبات إلى أسفل أو أعلى باستخدام الأسهم الجانبية ↑↓ أو حتى إلغاء الرغبة بالضغط على x

 

تعليقات Facebook