خدمات

نائب وزير التعليم: مجلس النواب وافق على تعديل 4 مواد بقانون التعليم يستفيد منها٤٠٠ ألف معلم.. والوزارة تعلن عن الأخبار المميزة للمعلمين قريبا

الجمعة 13/يوليه/2018 - 02:54 م
السبورة
 
أكد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، لشئون المعلمين ، أن لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب بحضوره الأسبوع الماضى قد وافقت على التعديلات التى تقدمت بها الوزارة وهى أربع مواد لقانون التعليم والتى سبق ووعد بها الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم  المعلمين والتى يستفيد منها ٤٠٠ ألف معلم وأخصائي.

 

 وأوضح عمر أن التعديلات ستعرض على الجلسة العامة للتصويت عليها قريبا، مؤكدا ستعلن الوزراة عن الكثير من الاخبار المميزة التى تضخ فى صالح جميع المعلمين وتحقق كل تطلعاتهم.

 

وكشف عمر فى تصريحات له على جروب الواتس آب أن التعديلات المقدمة إلى تسمح بمنح الزملاء العاملين بالتربية والتعليم المهددون بالفصل لتجاوزهم الثلاث سنوات بدون الحصول على شهادة الصلاحية عام أخر لتقنين وضعهم مع السماح بإعادة التعاقد مع من سبق وفصل الفترة الماضيه لذات السبب.

 

وتابع أن الكواد تسمح بمنح الزملاء خريجى دبلوم المعلمين والمعلمات والأخصائيين من الترقى للمناصب القيادية بالإضافة إلى إعفاء الاخصائيين الاجتماعيين والأخصائيين النفسيين من شرط التاهيل التربوى عند التعيين بالإضافة لمادة خاصة بالموافقة على تنظيم المسابقات المحلية لكل محافظة على حدة وفق الاحتياج الفعلى وذلك للقضاء مستقبلا على العجز فى التخصصات المختلفة.

 

.

 

تعليقات Facebook