الخميس 09 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عبد الغفار: توزيع الطلاب المتقدمين لمكتب التنسيق على الكليات وفقًا لنظام تجميع الجامعات.. والقاهرة والجيزة نطاقًا جغرافيًا واحدًا

الإثنين 16/يوليو/2018 - 07:12 م
السبورة

  أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى أنه سيتم الإعلان عن الأعداد التى سيتم قبولها والحد الأدنى لها مع نهاية كل مرحلة وأنه لا يستطيع أحد أن يتوقع رغبات الطلاب، وننتظر حتى غلق باب التقديم، وأن أعداد المقبولين فى كليات "المجموعة الطبية" لن تقل فى كل الأحوال عن العام الماضي.

 

 

 

وقال عبدالغفار، فى حوار أجرته وكالة أنباء الشرق الأوسط،إنه من المقرر فتح باب التنسيق للشهادات المعادلة العربية اعتبارا من يوم 25 يوليو الجارى حيث سيتم الإعلان عن بدء مرحلة صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على شهادات المعادلة العربية بمقر مكتب التنسيق بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط.

 

 

وقال عبد الغفار: "سيتم توزيع الطلاب المتقدمين لمكتب التنسيق على الكليات والمعاهد وفقًا لنظام تجميع الجامعات فى عدة مجموعات كالتالي: يلتزم الطالب باختيار جميع الكليات الممكنة من قطاع ما فى المجموعة "أ" قبل البدء فى اختيار كليات من هذا القطاع فى المجموعة "ب" كما يلتزم الطالب باختيار كل الكليات الممكنة من هذا القطاع فى المجموعة "ب" قبل البدء فى اختيار كليات من القطاع ذاته فى المجموعة "ج"، وتعتبر محافظة القاهرة والجيزة نطاقًا جغرافيًا واحدًا، وتضم جامعات القاهرة، وعين شمس، وحلوان.