الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

شوقى: تدريبات المعلمين الجديدة لن تكون بضعة أيام ولكن مستمرة طول العام.. بدء تطبيق نظام الكارت الذكي.. ومشروع هام تنفذه الوزارة قريبا

الإثنين 16/يوليو/2018 - 08:58 م
السبورة

 في إطار تواصله الدائم مع المعلمين أكد الدكتور طارق شوقي وزر التربية والتعليم، أن تدريبات المعلمين الجديدة  لن تكون بضعة أيام  ولكن مستمرة طول العام وبدء تطبيق نظام الكارت الذكي  ومشروع هام تنفذه الوزارة قريبا

 

وكشف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في حوار له مع مجموعة من المعلمين عبر صوت المعلم ، عن بعض الأمور التى تشغل بال الكثير من المعلمين فقال :

 

دعونى أوضح بعض الأمور عن تدريب المعلمين القادم لإزالة بعض المفاهيم المغلوطة. التدريب القادم ليس لبضعة ايّام كما كان الحال سابقا ولكنه تدريب مستمر طوال العام حيث ينضم المعلم الي أسرة "المعلمون اولا" ويتسلم كارت ذكي يسجل عليه كل تطورات التدريب طوال العام ويبدا التدريب بالاجتماع المباشر لعدة ايّام للتعريف بالأسلوب الجديد ثم يتواصل التدريب علي الموقع الالكتروني وعن طريق مجتمعات التعلم وسفراء التعلم في كافة الإدارات التعليمية ثم يتم اجتماع اخر لعدة ايّام للتباحث والاشتراك في الخبرات المكتسبة وهكذا.

اَي ان التدريب هنا هو رحلة مستمرة وليس لعدد محدود من الأيام كما تهيأ من المعلومات المتاحة. ان خطة التدريب مكتملة وسيقوم بها عدد من المؤسسات الدولية مثل الجايكا اليابانية والمعلمون اولا واليونيسيف وديسكڤري وغيرهم وقد تم إعداد مادة تعليمية رائعة ورقيا ورقميا وتم إعداد موقع إلكتروني جديد لتبادل الخبرات وبالتالي هذا نوع جديد تماما من التدريب طوال العام اشترك في إعداده خبراء من الوزارة والدول المشاركة وكذلك هناك تدريب خاص لمعلمي اللغة الانجليزية بمساعدة المجلس الثقافي البريطاني ولواضعي الأسئلة الجديدة في المرحلة الثانوية بمساعدة شركة بيرسون وهكذا، ان شاء الله نري تدريب حقيقي خارج الفصل وأثناء العام الدراسي باستخدام أدوات جديدة .

 

وأكد شوقى أنه كما يرى الجميع يقوم بتغير الكثير في ان واحد وأن الوزارة تحتاج تعاون الجميع حتي ينجح التغيير.

 

وأضاف : سوف تواجهنا عقبات كبيرة بكل تاكيد ولكن اذا اردنا النجاح “معا” سوف نتغلب عليها لانه ارث كبير يحتاج للصبر والعمل الشاق كي نغيره فعلا. دعونا نصدق النية ونتعاون لانجاح تغيير طال انتظاره.

 

وفى النهاية صرح بأن هناك فكرة يتم دراستها بإقامة مصنع لصناعة تغذية الطلاب خاص بوزارة التربية والتعليم .