الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

وزير التعليم العالى : نسبة نجاح الثانوية العامة عالية وفيها حاجه غلط ومش منطقية

الثلاثاء 17/يوليو/2018 - 01:38 ص
خالد عبدالغفار وزير
خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

اكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى ، إن الحاصلين على ما يزيد عن 95 %بالثانوية العامة في علمى علوم يمثلون 23 % فقط من الناجحين وهذا رقم كبير إلى حد ما، وهناك 140 ألف طالب مجموعهم أكبر من 75 % و85 % من بين الناجحين.

 

وأضاف عبدالغفار في مداخلة هاتفية ببرنامج "العاشرة مساء" مع الإعلامى وائل الإبراشى عبر فضائية "دريم": " 4% فقط فى الفرع الأدبى حصلوا على درجات أعلى من 95 %، لكن التحليل الأولى لنتائج علمى علوم بيقول إن فيه حاجة غلط ومش منطقية فى عملية التقييم والقياس، والطلاب اعتمدوا على الحفظ والتلقين والدروس الخصوصية والملزمات، ومش دا اللى احنا عاوزينه، ولا بد من منطق لقياس المهارات بين الطلاب".

 

اوضح "15 % الطلاب اللى جابوا 98 %و99 % واللى بيدخلوا كليات الطب والصيدلة والكليات التى يطلق عليها كليات القمة لا يتفوقون فى أول سنة جامعية لهم، وليس بالضرورة أن المجموع الكبير دليل على تفوق الطلاب عندما يلتحقون فى تنفرد معين، والنظام التعليمى الجديد للثانوية العامة سيعالج عدة مشاكل موجودة حالياً، وسيعتمد على قياس المهارات المختلفة للطلاب".

قال "قانون الجامعات الدولية الأول من نوعه فى مصر، حيث تهَيَّأَ للجامعات العالمية إنشاء فروع على الأراضى المصرية، وسيكون هناك منح دراسية للمتفوقين".