الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

التعليم: على الطلاب المتضررين من نتيجة الثانوية بمدارس المتفوقين التوجه الى مدرسة السنية للبنات بالسيدة زينب

الخميس 19/يوليو/2018 - 09:48 م
السبورة

حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تحقيق ما فيه صالح أبنائها طلاب الصف الثالث الثانوي بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM)، وفي ضوء ما أسفر عنه اجتماع اللجنة التنفيذية لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الذي عُقد اليوم الخميس.

صرح الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وافق على المقترح المقدم من اللجنة التنفيذية لمدارس (STEM)، بأن يتم إعادة فحص أوراق إجابة الطلاب المتضررين.


وفي سياق متصل أعلن الأستاذ الدكتور رضا السيد حجازي  رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام الامتحان، أنه في ضوء انخفاض نسبة النجاح قد طلبت اللجنة التنفيذية لمدارس (STEM)– خلال اجتماعاتها السابقة – من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي مراجعة أسئلة الامتحانات طبقًا لمواصفات الورقة الامتحانية، وقد انتهى تقرير المركز إلى أن جميع الامتحانات مطابقة للمواصفات.

وأشار حجازي إلى أنه قد تم أيضًا تكليف مديري عموم تنمية المواد الدراسية بالتأكد من دقة التقدير الإلكتروني لأوراق إجابة الطلاب المتضررين من نتائجهم بالمراجعة اليدوية، وأسفر التقرير الفني الوارد منهم عن أن نتيجة التقدير اليدوي لما تم فحصه مطابقة تمامًا للتقدير الإلكتروني.

وعلى الطلاب المتضررين من نتائجهم سرعة التوجه إلى مقر لجنة النظام والمراقبة بقطاع القاهرة (أ) بمدرسة السنية الثانوية للبنات بالسيدة زينب – القاهرة؛ لبحث تظلمهم.