الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وزير التعليم العالى يتفقد جناح جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة ويشيد ببرامج الجامعة المتميزة

الجمعة 20/يوليو/2018 - 12:31 م
السبورة

أشاد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالبرامج والكليات المتميزة التي تقدمها جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة، وبرامج الشراكة المتميزة مع الجامعات الأوربية، وسفر طلبة الجامعة للخارج فى ظل التعاون المشترك مع الجامعات الأجنبية.

 

جاء ذلك خلال تفقد الوزير لجناح جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة، بالمعرض الدولى الثالث للتعليم والذى تنظمه مؤسسة أخبار اليوم بالتعاون مع الوزارة وتستمر فعالياته خلال الفترة من 19 إلى 20 يوليو الجارى بأرض المعارض بمدينة نصر، بمشاركة أكثر من 30 جامعة حكومية وخاصة، بحضور رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم والمشرف العام على المعارض التعليمية الأستاذ  أحمد جلال مدير عام مؤسسة أخبا اليوم بمعرض أخبار اليوم الثالث للتعليم العالي، وكان في استقباله وفدا رفيع المستوى لقيادات الجامعة، ضم الدكتور رشا الخولى عميد كلية الهندسة، الدكتور عمر رمزى عميد كلية ادارة الاعمال، الدكتور صبحى محسن عميد كلية الزراعة الحيوية، محمد حجازى المستشار الاعلامى للجامعة، وبمشاركة أكثر من 30 جامعة حكومية وخاصة ومعهداً عاليًا.

 

وأشار الدكتور يسرى هاشم، رئيس جامعة هليوبوليس، إلى أن وفد الجامعة قدم العديد من المطبوعات والكتب والأقراص المدمجة، للتعريف بالجامعة وكلياتها المختلفة وأقسامها المتنوعة وبرامجها المتميزة، بكلية الصيدلة والهندسة وإدارة الإعمال والاقتصاد وكلية العلاج الطبيعى وكلية الزراعة الحيوية والتى تعتبر الفريدة من نوعها على مستوى الشرق الاوسط، وما تقدمه من خدمات لخدمة المجتمع في ظل مسيرة التنمية التي تشهدها مصر خلال الفترة الحالية.

 

وأكد د. عبد الغفار على اهتمام الوزارة بإقامة العديد من المعارض التعليمية سواء داخلياً أو خارجياً حتى تتيح للطالب التعرف على أفضل البرامج والتخصصات العلمية بالجامعات المصرية والمعاهد العالية الخاصة.

 

وأشار الوزير إلى أهمية تسويق البرامج التعليمية بالجامعات المصرية والمعاهد العالية الخاصة، مؤكداً ضرورة التعامل مع المنظومة التعليمية بفكر تسويقي لإبراز إمكانيات مصر التعليمية بما يساهم في جذب أكبر عدد من الطلاب الوافدين للدراسة بمصر، وبما يتواكب مع الوسائل الحديثة للتعليم، مضيفاً أهمية تعريف الطلاب وأولياء الأمور بالبرامج المتميزة غير النمطية.