الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الحوادث

نكشف الأسباب الحقيقة وراء انقلاب عربتى مترو المرج وقطار البدرشين

الأربعاء 25/يوليو/2018 - 11:05 ص
السبورة

كشفت التحقيقات التى أجرتها النيابة العامة بشأن واقعة خروج عربتى من مترو المرج عن القضبان وانقلابهما دون احداث أى خسائر فى الأرواح أو اصابات نظرا لخلو المترو من الركاب، بالاضافة الى حادث قطار البدرشين.

وأوضحت النيابة فى التحقيقات التى تم إجراؤها لمعرفة الأسباب الحقيقة وراء الواقعة أن ضعف الرقابة من جانب مسئولى وزارة النقبل وهيئتى السكة الحديد والمترو فى حادث قطار البدرشين وانقلاب عربتى المترو، من الاسباب الحقيقة وراء الحادثين.

واكدت تحقيقات النيابة أن ناظر محطة المرج القديمة يسمح لمسئولى الاشارات بالدخول لغرفة الأجهزة دون التأشير على كشف قيد القطارات ويوافق على عمل الكوبرى على الريلية "كابل التشغيل".

وتابعت التحقيقات بأن مسئولى الشركة المصرية لتشغيل مترو الانفاق تقاعسوا عن تركيب كاميرات داخل إو خارج غرفة التحكم الخاصة بالمحطة مما ساهم فى وقوع الحادث.

وواصلت النيابة الاسباب الحقيقة وراء هذا الحادث حيث اسفر عن مفاجأة بقيام العمال والفنين بالسكة الحديد باصلاح الأعطال بايديهم دون تقييم حقيقى لنجاح اصلاحاتهم فى منع الحوادث.

وكشفت تحقيقات النيابة بشأن حادث قطار البدرشين بان مسئول برج المراقبة بمحطة المرازيق اعترف بان زميله فى الوردية السابقة ابلغه بوجود عطل فى سويتش التحولية وتم اصلاح العطل وبعدها وقع الحادث.

بينما قال كهربائى محطة المرازيق "سيد قرنى" فى التحقيقات بانه قام باصلاح العطل يوم الخميس السابق على الحادث وشكا من كثرة أعطال السويتشات الجديدة، موضحا انه لم يتم تغييرها الا بعد اتلافها تماما.