خدمات

طلاب المرحلة الثانية يتوافدون علي معامل جامعة عين شمس ومتفائلون باللحاق بـ"كليات القمة"

الأربعاء 25/يوليه/2018 - 09:36 م
السبورة
عبير سليمان
 
توافد طلاب المرحلة الثانية بتنسيق الجامعات، اليوم الأربعاء، لليوم الثالث على معامل تنسيق جامعة عين شمس بعد أن فتحت أبوابها لتلقي طلبات تسجيل رغبات الالتحاق بالجامعات والمعاهد. واستقبل مشرفو المكاتب الطلاب لمساعدتهم في تسجيل الرغبات في 6 مقرات رئيسية تخصصها الجامعة لاستقبال الطلاب وبها أكثر من 19 معملًا مزودة بنحو 350 جهاز كمبيوتر وأماكن للانتظار. وتوزعت المعامل، على كليات: "كلية التربية بروكسي، وكلية البنات بمصر الجديدة، وكيلة الزراعة بشبرا، وكلية الآداب، وكلية الحاسبات المعلومات بالحرم الرئيسي، ومعامل الحاسب بالمدينة الجامعية طلبة".

في المرحلة الثانية، كان طلاب الشعبة العلمية خصوصًا "علمي رياضة"، مازال لديهم  الأمل بالالتحاق بالأماكن الشاغرة التي تبقت في كليات تعد ضمن "الصفوة" في الجامعات المصرية مثل "الهندسة والطب البيطري والحاسبات والمعلومات والفنون التطبيقية والاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام".

حيث سجل الحد الأدنى في المرحلة الأولى لكليات الطب 98.04%، بينما جاءت طب الأسنان 97.8%، والصيدلة 96.8%، والعلاج الطبيعي 96.70%، والهندسة 385 درجة بواقع 93.9%، بينما جاء الحد الأدنى للكليات الأدبية مثل كلية السياسة والاقتصاد بـ394 درجة بواقع 96.09%، وكلية الإعلام بـ398.5 بواقع 95%.

كما اوضح الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي،  في المؤتمر الصحفي  لبدايه المرحلة الثانية إن هناك أماكن شاغرة بالمرحلة الثانية في كليات "الهندسة، والحاسبات والمعلومات، والتخطيط العمراني، والفنون الجميلة عمارة"، وللشعبة العلمية بكليات "الطب البيطري والتمريض"، بجانب كليات "العلوم والفنون التطبيقية والاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام والألسن والآثار".
وأضاف  عبد الغفار، أن هناك أماكن شاغرة أيضًا لطلاب الشعبة الأدبية في كليات التجارة والآداب والحقوق والسياحة والفنادق والتربية بكل شعبها.

تعليقات Facebook