الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وزير التعليم العالى يكشف عن عدد من الجامعات الجديدة

السبت 28/يوليو/2018 - 02:36 م
السبورة

اعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي،  إن الوزارة تعمل على إنشاء عدد من الجامعات بالأماكن غير المتوفر بها جامعات، ومنها مطروح والوادي الجديد والبحر الأحمر والأقصر.

وأوضح خالد عبد الغفار، أن هناك خطة تستهدف دخول الجامعات داخل منظومة الاعتماد والجودة والتوسع في برامجها.

وأشار وزير التعليم العالي إلى أن تواجد الجامعات الخاصة لا يؤثر بالسلب على التعليم بل يزيد من التنافسية ويعمل على تحسين جودة التعليم.

وانطلقت، منذ قليل، جلسة "إستراتيجية بناء الإنسان المصري" بالقاعة الرئيسية بجامعة القاهرة، والتي يقام بها فعاليات المؤتمر السادس لمنتدى الشباب.

وتشهد جامعة القاهرة، اليوم السبت، فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب في دورة جديدة من دورات هذه المؤتمرات، التي خلقت حالة جديدة من التواصل والحوار البناء بين مختلَف فئات المجتمع، وبين رجال الدولة ومسئوليها، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ولمدة يومين السبت والأحد 28 و29 يوليو الجاري.

وللمرة الأولى، يشهد المؤتمر الوطني للشباب حضور هذا الكم من المدعوين؛ إذ يصل عدد المشاركين في هذا المؤتمر إلى نحو 3000 مدعو، وهو ما يجعله المؤتمر الوطني الأكبر من حيث عدد الحضور.

ويأتي أغلب المشاركين في المؤتمر من شباب وأساتذة الجامعات المصرية الحكومية والخاصة ممثلين عن جميع المحافظات بالإضافة إلى حضور شباب الأحزاب السياسية المختلفة، وأوائل الثانوية العامة، وأوائل التعليم الفني، بخلاف وجود نخبة من رجال الدولة المصرية، والشخصيات العامة، والبرلمان، وغيرهم من مختلَف الفئات.