الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بالصور.. جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تستقبل وزير التعليم العالي الأردني

الثلاثاء 31/يوليو/2018 - 09:32 م
السبورة

 استقبلت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وزير التعليم العالي الأردني، الدكتور عادل الطويسي، والوفد المرافق له، اليوم الثلاثاء.

 

حضر اللقاء السيد الأستاذ خالد الطوخي رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، ورئيس الجامعة الدكتور محمد العزازي، وأمين عام مجلس أمناء الجامعة ومديرة إدارة الاتصالات والعلاقات الدولية، الدكتورة ياسمين الكاشف، وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

 

ورحبت قيادات جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بزيارة الوزير الأردني الذي خص جامعة مصر بها من بين الجامعات الأخرى وذلك لما لمسه الوزير من اهتمام وحسن تقدير من الجامعة لطلابها الأردنيين.

 

ويتواجد في كليات جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا عدد كبير من الطلبة الأردنيين، بمختلف كليات الجامعة الطب والهندسة والإعلام والأسنان.

 

وقدم رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، خالد الطوخي 25% تخفيض على مصروفات الطلبة الأردنيين المستجدين.

 

وأكد الطوخي، حرص الجامعة على تقديم كافة سبل الدعم للأشقاء العرب بصفة عامة وخاصة في مجالات التعليم العالي والتدريب والمنح الدراسية.

 

وأشار إلى أهمية التعاون بين جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا والجامعات العربية الأخرى من خلال تبادل الزيارات بين الأساتذة من الجانبين، والتبادل الطلابي، والتعاون في البرامج التعليمية المشتركة.

 

بينما أكد وزير التعليم العالي الأردني، حرص بلاده على توطيد أواصر التعاون مع الجامعات المصرية وخاصة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا خلال الفترة المقبلة.

 

وأعرب عن تطلعه إلى زيادة أعداد الطلاب الأردنيين الدارسين بالجامعة خلال الفترة المقبلة.

 

خلال اللقاء أكد رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، محمد العزازي أهمية الاستفادة من تجربة الأردن في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، مشيداً بالنموذج الأردني في تطوير التعليم العالي.

 

وأهدى رئيس مجلس أمناء الجامعة، خالد الطوخي، درع جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، لوزير التعليم العالي الأردني، عادل الطويسي تكريما له.

 

كما عبر الوزير عن سعادته بحسن الاستقبال والضيافة وقام بعدها بجولة في مؤسسات الجامعة، منها أوبرا جامعة مصر، ومتحف كلية الآثار، ومستشفي سعاد كفافي الجامعي، ومبنى المكتبة.