الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

مسئولو المترو والسكة الحديد "نايمين فى العسل".. أين خطة تطوير السكة الحديد؟.. وتلبية مطالب العمال المالية والعلاجية والادارية

الأربعاء 01/أغسطس/2018 - 08:44 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يطرح موقع السبورة عدة اسئلة الى المسئولين عن مرفق السكة الحديد ووزير النقل الدكتور هشام عرفات عن خطة تطوير المرفق بالرعم من أنه مرفق تاريخى فى بناء مصر على مر العصور.

لماذا لا يتم طرح هذه الخطة بشكل شفاف وواضح حتى يتم دعمها اقتصاديا ومجتمعيا لدورها فى تطوير هذا المرفق الحساس بصورة تساهم فى حل التقدسات المرورية وتخفيف العبء عن الطرق المرورية المختلقة.

مسلسل الاهمال الى متى سيستمر ومتى سيكون هناك اجراءات رادعة حيال ما تشهده خطوط السكك الحديدية، ولا زالت اجراءات الصيانة لخطوط السكك الحيدية غير مدرجة لدى المسئولين يوزارة النقل وهذا نموذج صارخ لاهدار المال العام أو الحفاظ عليه.

الى متى سيتم تجاهل مطالب العاملين بقطاع المترو والسكة الحديد ولا يوجد من يتابع مطالبهم ومدى مشروعيتها للحفاظ على حقوق العاملين وتحيزهم للآداء المتميز.

عمال البلوك والفنيين والملاحظين على طول خطوط السكة الحديد هل يلتزمون بالتعليمات المنظمة للتشغيل خاصة أعطال اشارات الكهرباء وتجاوزات السرعة من سائقى القطارات ام لا توجد رقابة فعلية عليها.

اين اعمال تأمين اشارات الكهرباء على طول خطوط السكك الحديد، هل حادث قطار كوم امبو الأخير آخر حوداث القطارات ام سيستمر هذا المسلسل دون ردع للمسئولين عن ذلك.

هل من المعقول ان يتم تكليف اشرف سلام "المسئول السابق للمسافات القصيرة والطولية بالسكة الحديد" بمسئولية الاشراف على هيئة السكة الحديد بالرغم من مسئوليته الاشرافية على كافة حوادث القطارات الأخيرة.

لماذا لا توحد مواقف حاسمة تجاه الاهمال بمرفق السكة الحديد ومترو الانفاق رغم حيويتهما وعلاقتهما بالحياة اليومية للمواطنين، كافة دول العالم تهتم بمرفق النقل لاهميتها الاقتصادية وتحرص على دقة اختيار المسئولين عن هذا المرفق العام ولماذا لا تنتهج مصر ذلك الأسلوب.

ونناشد المسئولين عن مترو الانفاق والسكة الحديد بمراعاة مطالبهم المختلفة سواء "مالية وعلاجية وادارية".