خدمات

هام إلى أولياء الأمور

الجمعة 03/أغسطس/2018 - 09:54 م
 
التقيت احد اولياء امور الطلاب يوم امس ودار بينى وبينه حديثا عن احواله واسرته واحد اولاده فقال لى ان ابنته سوف تلتحق بالصف الأول الثانوى العام فى النظام التعليمى الجديد.. وشكا لى من كثرة الدروس التى قامت ابنته بالحجز فيها مع المدرسين الذين سوف يدرسون لها المواد العام المقبل، دون ان يدرى ولى الأمر ان هذا النظام الجديد سوف يقضى على الدروس الخصوصية تماما حسب تصريحات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم..

بدورى قمت بشرح النظام الجديد لولى الأمر، وانتهاء المعاناة التى وضع فيها التعليم البالى والقديم اولياء أمور جميع الطلاب على مستوى الجمهورية فى حسبة برما.. والمبالغ الطائلة التى قد تصل الى 3000 جنيه شهريا على الأقل للطالب الواحد فى الدروس الخصوصية..

قلت له إن نظام الصف الأول الثانوى هذا العام تجريبى ولم يتم احتساب اى درجات، وان الصف الثانى والثالث بداية من العام المقبل سوف يتم توزيع الدرجات عليهما، وتتغير منظومة الامتحانات تماما والتى تعتمد على الحفظ والتلقين، ومرحبا بمنظومة تعتمد على الفهم والابتكار.. طالب منى ولى الأمر شرح هذا النظام الجديد ببساطة من خلال بوست على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" او كتابة مقال يوضح حقيقة الصف الأول الثانوى العام المقبل..

تعليقات Facebook