الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

رايتس: حركة تنقلات كبيرة لمديرى المدارس التجريبية بالقاهرة.. خلال ايام

السبت 04/أغسطس/2018 - 01:46 م
السبورة

بعد نشر خبر فساد إدارة التجريبية بموقع "السبورة".. تجرى تجريبيات القاهرة حركة تنقلات كبيرة لمديرى المدارس الرسمية للغات خلال الايام القليلة القادمة حيث يتم فحص الملفات الخاصة بكل منهم للتطابق مع القوانين واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لاختيار مديرى تلك المدارس.

وأفاد جمال فتحى مدير عام المدارس الرسمية للغات الى "تيتش رايتس" بانه يبذل جهدا كبيرا من اجل اصلاح ملف مديرى المدارس التجريبية ليتوافق مع الشروط المتضمنة بالقرارات الوزارية بأن يكون المرشحين لتلك الوظيفة او من سيتم التجديد لهم يكونوا قد سبق لهم العمل كمعلمين مواد تدرس باللغة الانجليزية لمدة لا تقل عن خمسة سنوات.

وأشار فتحى أن سبب تجاوز بعض الشروط خلال الفترة السابقة قد يعود الى الاقبال الشديد على المدارس التجريبية والتوسع الكبير فيها مما تسبب فى عجز شديد فى توفير كوادر لادارة تلك المدارس فنلجأ لمن يقومون بتسيير الاعمال لسد العجز لحين توفير مديرين أساسين لها.

واستكمل فتحى بان هذا الملف محل اهتمام محمد عطية مدير المديرية ومحمد عبد التواب مدير التعليم العام ويتم دراسته حاليا لحصر السلبيات ومن المحتمل عمل حركة تنقلات لمديرى المدارس التجريبية واستبعاد من لا يصلح استنادا الى القانون حتى لا يتسبب فى اهدارا للمال العام