السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

وزير النقل يكشف عن موعد زيادة اسعار تذاكر السكة الحديد

السبت 04/أغسطس/2018 - 02:03 م
الدكتور هشام عرفات
الدكتور هشام عرفات

كشف الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، عن موعد زيادة أسعار تذاكر السكة الحديد، موضحا ان رفع أسعار التذاكر سوف يطبق وذلك بعد الوصول بمستوى الخدمة المقدمة للدرجة، التى تحظى برضاء المواطنين، مؤكدا أن الوزارة استهدفت من رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق استدامة الخدمة فى المقام الأول.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية التى قام بها اليوم السبت للجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق، والذى يمتد بطول 5.15 كم، ويشتمل على 4 محطات نفقية هى هارون وهليوبوليس وألف مسكن ونادى الشمس، بالإضافة إلى محطة علوية هى محطة النزهة.

وقال عرفات إن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بعدم رفع أسعار السكة الحديد قبل الانتهاء من خطط تطوير منظومة السكة الحديد فى مصر، وهى خطط شاملة وغير مسبوقة فى تاريخ سكك حديد مصر تستهدف تحقيق الأمان كأولوية قصوى، يليه انتظام المواعيد وتحقيق الرفاهية.

وأضاف أن المرحلة الأولى من مراحل تطوير السكة الحديد تركز على الخطوط التى تشهد كثافة فى الاستخدام، وهى خطوط يبلغ طولها نحو 1100 كم، لافتا إلى وجود اهتمام خاص بالدرجات الثانية والثالثة لتصبح فى نفس مستوى الدرجة الممتازة خاصة على الخطوط ذات المسافات الطويلة.