الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

نائب وزير التربية والتعليم: منظومة المرتبات ستختلف خلال النظام التعليمي الجديد

الأحد 05/أغسطس/2018 - 08:39 م
السبورة

تداول عدد من النشطاء علي موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك" تصريحات منسوبة للدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، كان قد أكد فيها أن الوزارة تعلم جيدًا بأن الدورس الخصوصية قد صارت ظاهرة خطيرة تهدد المجتمع المصري، ولا بد أن يكون هناك تصدي لها، خاصة بسبب أثارها السلبية على الآسر المصرية وعلى شخصية الطالب ومستواه التعليمي.


وأوضح “عمر” في تصريحاته، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحياة في مصر” والذي يذاع عبر فضائية الحياة، مساء الخميس، بأن القانون الجديد، سيكون منظم لكافة جوانب العملية التعليمية، وسيكون هدفه الأول والآساسي هو بناء شخصية الطالب وستتضمن بنوده مواد تجعل الدروس الخصوصية من الأمور التي يعاقب عليها القانون بشكل واضح وصريح ولا تراجع أو تصالح فيها.

وتابع: "جزء بسيط من المدرسين بيشتغلوا في مجال الدروس الخصوصية، والغالبية ملتزمين بالقانون وعارفين دورهم التربوي"، مؤكدًا أنه بموجب القانون الجديد ستتحول الدروس الخصوصية من جنحة إلى جناية، وهو أمر يجب أن يعرفه الجميع في المنظومة التعليمية في مصر.

وأشار نائب وزير التربية والتعليم، بأن منظومة المرتبات ستختلف خلال النظام التعليمي الجديد، وذلك من أجل القضاء على الدروس الخصوصية بصورة نهائية مشددًا على كون جميع المسؤولين في وزارة التعليم لديهم قناعة بأنه من غير الممكن أن يتم القضاء على منظو