الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وزير التعليم العالى يبحث آليات التعاون مع اليونيسف

الإثنين 06/أغسطس/2018 - 10:46 ص
السبورة

استقبل د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى د. فظل الحق نائب ممثل منظمة اليونيسف بالقاهرة (منظمة الأمم المتحدة للطفولة UNICEF)؛ لبحث آليات التعاون بين الوزارة والمنظمة فى المجالات التعليمية والبحثية والتدريبية، وذلك بمقر الوزارة.

في بداية اللقاء أكد الوزير على أن اليونيسف تقوم بإسهامات داعمة للعملية التعليمية في مصر، مستعرضًا صور التعاون الناجحة مع المنظمة متمثلة في توقيع بروتوكول تعاون بين المنظمة وجامعة عين شمس؛ بهدف "تحسين أداء القوى العاملة في المدارس الابتدائية الحكومية الدامجة"، متطلعًا إلى مزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة.

وخلال اللقاء بحث الجانبان كيفية الاستفادة من الباحثين بالجامعات المصرية والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية لدعم مجهودات الحكومة للتوسع فى خدمات تنمية الطفولة وتحسين جودتها.  وكذا تم مناقشة تنظيم مؤتمر خلال شهر أكتوبر المقبل لتسليط الضوء حول أحدث الجهود البحثية العالمية والمحلية  تحت شعار "تنمية الطفولة المبكرة: سد الفجوة بين النظرية والتطبيق".

حضر اللقاء د. رشا كمال القائم بعـمل رئيس الإدارة المـركزية لشـئون الوافـدين، ود. إيناس حجازي مدير برنامج تنمية الطفولة المبكرة بمنظمة اليونيسف.