السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

أخبار سارة جديدة للمواطنين تعلنها وزارة التموين بشأن اضافة المواليد

الثلاثاء 07/أغسطس/2018 - 08:31 م
السبورة

اعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عدة تيسيرات على المواطنين لاضافة المواليد فى مكاتب التموين بكل سهولة ويسر، حيث قامت بإلغاء البحث الاجتماعى للعمالة الموسمية المؤقتة غير المنتظمة وغير المؤمن عليهم عند إضافة أبنائهم على البطاقات. 

وواصلت وزارة التموين تيسيرها للمواطنين فبالنسبة لأصحاب المعاشات الذين لم يتمكنوا من تقديم مستند بقيمة المعاش يكتفى بتسجيل الرقم التأمينى للمعاش وسوف يتم مراجعته مع الهيئة القومية للتأمين والمعاشات.

وقالت الوزارة اما بالنسبة لأصحاب معاش الضمان الاجتماعى وتكافل وكرامة ومن فى حكمهم يتم الاكتفاء بتقديم صورة من كارت الفيزا الخاص بصرف المعاش.

وذكرت الوزارة انه يمكن للسماح لأصحاب بطاقات التموين بدل التالف أو الفاقد أو بطاقات الفصل الاجتماعى أو البطاقات الجديدة طبقا للقرار الوزارى، والذى تقدم أصحابها بطلبات الى مكاتب التموين لاستخراجها ،ومازالت تحت الطبع  بإضافة المواليد الجديدة على هذه البطاقات شريطة الموافقة على هذه الطبات، تسهيلا على المواطنين الذين تقدموا لاستخراج  البطاقات.

وأوضحت الوزارة أنه يمكن إضافة المواليد على بطاقة تموين الجد فى حالة إذا كان الأب مستفيد ومستحق للصرف فى بطاقة ذويه التموينية.

وأخيرا ذكرت الوزارة ان عدم إضافة مواليد على بطاقة الجد للأم إلا فى حالة إذا كانت الأم مستفيدة ومستحقة للصرف فى بطاقة ذويها التموينية، إذا كانت أرملة أو مطلقة.